موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١١ مارس / آذار ٢٠٢١
مجلس الكنائس يعلق قداس الأحد التزامًا بالقرارات الحكومية حتى 31 آذار الحالي
رئيس مجلس رؤساء الكنائس في الأردن، مطران الروم الأرثوذكس، المطران خريستوفوروس عطاالله

رئيس مجلس رؤساء الكنائس في الأردن، مطران الروم الأرثوذكس، المطران خريستوفوروس عطاالله

بترا :

 

قال رئيس مجلس رؤساء الكنائس في الأردن، مطران الروم الأرثوذكس، المطران خريستوفوروس عطاالله إنَّ على الجميع واجب مقدَّس عليهم أن يقوموا به لحماية الإنسان في هذه البلاد من وباء فيروس كورونا المستجد.

 

وأكد المطران عطا الله خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الدَّولة لشؤون الإعلام النّاطق الرَّسمي باسم الحكومة، والصِّحة، والأوقاف والدَّاخلية، مساء أمس الأربعاء، أهميّة الابتعاد عن المظاهر السَّلبية التي تمت مشاهدتها في الأشهر الماضية.

 

وبين أنَّ مجلس رؤساء الكنائس ملتزم بقرار الحكومة وسيتم اغلاق الكنائس وتعليق حضور المؤمنين لقداس يوم الأحد، حتى تنقضي هذه الأيَّام الصعبة. وأشار إلى أنَّ الدعوات اليوم تتوجه إلى الله بأن يقف مع كوادرنا الطبية والتمريضية والأجهزة الأمنية، وأن يحمي الله الوطن من شر هذا الوباء.

 

كما دعا المطران عطا الله الى اقتصار العدد في الجنازات على الأهل بعدد لا يزيد على 20 شخصًا، خاصة وأنَّ الأعداد الكبيرة المشاركة في الفترة الأخيرة كان كبيرًا جدًا وهذا مؤشر خطير جدًا.