موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢٨ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠٢١
لقاء شبببة الكنائس المسيحية في القامشلي: معك لا أخاف
شبيبة القامشلي التي تحدّت مختلف الظروف، تشهد من جديد لرسالة المحبة السلام وتقدم نموذج حضاري عن الشبيبة الواعدة النابضة بالأمل والحياة.

رافي سايغ :

 

احتضنت كنيسة الكلدان في مدينة القامشلي السورية لقاء خاص لشبيبة كنائس المدينة، وذلك تحت عنوان "معك لا أخاف"، بمشاركة أكثر من 150 شابًا وشابة، برعاية وحضور كهنة كنائس المدينة، وبتنظيم من لجنة لقاء الشبيبة المسيحية.

 

وأقيم اللقاء على مدار يوم كامل، عاشت خلاله الشبيبة لحظات من الفرح والمحبة، رغم الصعوبات والتحديات التي تواجه سكان هذه المدينة. وقد حضرت الشبيبة من مختلف كنائس القامشلي لتتقاسم خبرات جميلة، معبرة عنها بصدق وأمل كبير.

 

افتتح اللقاء بصلاة من الآباء الكهنة، وفقرات ترانيم وتنشيط، لتنتقل بعدها الشبيبة إلى حلقات حوارية وتجيب عن أسئلة معدة مسبقًا حول السلوك المسيحي في الوقت الحاضر. وبعدها كان موضوع اللقاء من تقديم حضرة القسيس فراس فرح، راعي الكنيسة الإنجيلية الوطنية المشيخية في القامشلي، الذي تحدث باسهاب عن دور الشبيبة في المجتمع من منظور روحي مسيحي. وبعدها تقاسمت الشبيبة أوقات اللعب والغذاء بفرح كبير. ليختتم اللقاء الذي عقد في صالة القديس يعقوب النصيبيني بصورة تذكارية، ولاحقًا بصلاة مشتركة وطلبات من قبل الشبيبة في الكنيسة على أضواء الشموع.