موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٧ مارس / آذار ٢٠٢٢
لقاء الشبيبة الجامعية لكنائس دمشق في مركز وكنيسة القديس يوحنا بوسكو

الأب داني قريو السالسي :

 

التقت الشبيبة الجامعية في العاصمة السورية دمشق، الجمعة 4 آذار 2022، آتية من مختلف الكنائس والرعايا والكشافات بلقاء خاص بهم تحت عنوان "Life Location" في كنيسة ومركز القديس يوحنا بوسكو بدمشق، وبتنظيم من الكنائس المشاركة.

 

شاركت في هذا اللقاء مجموعات مختلفة من كنائس: فاطيما للسريان الكاثوليك، الأرمن الكاثوليك، كنيسة سيدة دمشق للروم الكاثوليك، كنيسة الموارنة، كنيسة مار بولس للاتين، كنيسة مار فرسيس للاتين، كنيسة القديس يوحنا بوسكو، بحضور السفير البابوي ماريو تزيناري والكهنة الآباء: الأب ريمون جريس، الأب هاني شقير، الأب أنطوان لوكسا، الأب عامر قصار، الأب داني قريو، والأخت جورجينا.

 

تمحور هذا اللقاء حول موضوع رئيسي تفرّعت عنه باقي حلقات الحوار والفقرات التفاعلية والذي يتحدث عن (القراءة الخاطئة للواقع) نحن نتفاعل مع الواقع بناءً على تفسيرنا له! والتفسير مبني على فهم! والفهم مبني على قراءة! والقراءة مبنية على رؤية! وغالبًا تفاعلي مع الواقع مبني على مجموعة من الإحساسات والمشاعر، ومشاعري ليست دائمًا حقيقية ومطابقة للواقع. كما حصل مع ايليا في سفر الملوك الأول (1مل 19 / 1019)

 

فمجمل الفكرة من هذا اللقاء هو تحفيز الشباب وإعطاء لمسة رجاء لمستقبل أفضل، عن طريق القراءة الامينة للواقع ومبنية على الايمان. فرجل الإيمان لا يعيش وفقاً لما يدور حوله، ولا يتأثر بالظروف، بل هو من يخلق الظروف الحسنة! هو المبادر وهو المؤثر.

 

بلغ عدد المشاركين بهذا اللقاء من الشبيبة حوالي 250 شابًا وشابة، مع 40 شابًا وشابة خريجين حضروا كمنظمين، بالإضافة لتسعة أشخاص من المختصين شاركوا كمنشطين للمحطات التي تناولت مناحي شخصية نفسية اجتماعية، كطريقة العمل على كيفية عمل هدف وكيفية وضع خطة للشهر، والمبادرة، وتحليل معرفة الذات SWOT، وكيفية تنسيق السيرة الذاتية للمنظمات الدولية وطرق التقدم للعمل فيها.

 

روح شبابية أخوية عالية، وجو مليء بالتعطش للتعارف والمبادرة والانفتاح نحو الآخر، كان يملأ المكان، بالإضافة لأصداء إيجابية من يومٍ استثنائي عاشه ونظمه وحضره أشخاص استثنائيون! وعلى أمل لقاء آخر لكنائس دمشق وريفها.

 

للمزيد من الصور