موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٤ فبراير / شباط ٢٠٢٢
رعيّة مار شربل المارونيّة في المكسيك تحيي عيد تقدمة الرّب

أبونا :

 

في 2 شباط 2022، الموافق عيد تقدمة الطفل يسوع في الهيكل، احتفلت رعية مار شربل في مدينة تشيواوا بالمكسيك بالقداس الإلهي، بإضاءة الهيكل (ترنيمة بحسب الطقس السرياني: حسيو وقديشو) وذلك في تمام الساعة 6 مساءً. تمّ تبريك الشموع ورنمّ أبناء الرعيّة الأناشيد ليكون الله نورًا لقلوبهم.

 

وخلال عظة القداس، قال المونسنيور ألبيرتو المعوشي: "استطاع سمعان الشيخ المغادرة بسلام لأنه رأى المسيح... إذا أردنا السلام فإننا بحاجة إلى رؤية المسيح". هذا ورفع الصلاة من أجل لبنان، طالبًا أن تُنار الانتخابات المقبلة بنور المسيح.

 

كما شجّع الموارنة في بلاد الانتشار إلى عدم نسيان جذورهم، وقال: "إنّ لبنان يحتاجنا، لا يمكن أن نغفل وننسى عظمة بلاد الأرز... بدون لبنان ستموت مسيحيّة الشرق الأوسط... لبنان هو الشمعدان الذي يحمل نور المسيح وينير الشرق الأوسط".

 

وتليت خلال القداس الصلوات من أجل جميع المكرّسين والمكرّسات حول العالم، وتمّ مباركة صور الطفل يسوع، وتكرّست العائلات لمريم العذراء والقديس يوسف. وقد عاد المؤمنون إلى بيوتهم بقلوب فرحة وشاكرة لأن "عيناي خلاصك قد رأت خلاصك الذي أعددته في سبيل الشعوب كلها، نورًا يتجلى للأمم ومجدًا لشعبك الأمين" (لوقا 2: 31-33).

 

في اليوم التالي، 3 شباط، استذكرت الرعيّة ذكرى الشيخ سمعان والنبيّة حنة، رمزي الطاعة لله.