موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٩ ديسمبر / كانون الأول ٢٠٢٢
رعية العائلة المقدسة في رام الله تبدأ احتفالاتها الميلادية

الأب يعقوب رفيدي :

 

وسط حضور كبير وأجواء عائلية وميلادية رائعة، احتفلت رعية العائلة المقدسة في رام الله، مساء يوم الأربعاء 7 كانون الأول، ببداية الاحتفالات الميلادية استعدادا لاستقبال الطفل يسوع.

 

فقد ترأس النائب البطريركي سيادة المطران وليم الشوملي القداس الاحتفالي بعشية الحبل الطاهر بالأم البتول ليكون ذلك ايذانا ببدأ الاحتفالات والنشاطات الرعوية، لأن الميلاد قبل كل شيء هو روحي وعائلي وكنسي وينعكس بالتالي ايجابا على الاجواء الخارجية.

 

بعد نهاية القداس الالهي انضم إلى سيادة المطران وليم الشوملي في باحة الكنيسة كل من ممثل رئيس البلدية ورؤوساء كنائس رام الله والراهبات والمتبرعين وجمع غفير استعدادا لاضاءة الشجرة. بهذه الاجواء الرائعة أضاء راعي الحفل سيادة المطران وليم الشوملي شجرة الميلاد وسط هتافات الحضور وفرح الاطفال.

 

وبعدها توجه موكب سيادته للقاعة الرعوية لافتتاح البازار الرعوي الخيري. ومن الجدير ذكره بأن الذي يمييز هذا البازار هو بعده الرعوي والخيري، فالمجلس وكافة فعاليات الرعية هم الذين يقيمونه من أجل احتياجات الفقراء وهدايا الاطفال والمسنين في العيد.