موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٣ ديسمبر / كانون الأول ٢٠٢٢
رئيس جمهورية العراق يستقبل البطريرك الكلداني

وكالات :

 

استقبل رئيس جمهورية العراق الدكتور عبداللطيف جمال رشيد، يوم الخميس الموافق 1 كانون الأوّل 2022، في قصر بغداد، البطريرك الكلداني الكاردينال لويس روفائيل ساكو، برفقة المطران باسيليوس يلدو، المعاون البطريركي.

 

وأكّد الرئيس رشيد أهمية توحيد الصفوف وتكاتف الجهود من أجل إرساء الأمن والاستقرار وحماية أسس التعايش السلمي بين جميع مكونات وأطياف الشعب العراقي، مُشيرًا إلى أن وحدة العراقيين بجميع مكوناتهم هي الركيزة الأساسية لترسيخ المواطنة الحقيقية الداعمة للسلم الأهلي والمجتمعي.

 

وأشاد بالمواقف الشجاعة للمسيحييون في العراق وتضحياتهم في التصدي لقوى الإرهاب، وتمسكهم الصادق بهويتهم الوطنية، مُبينًا دورهم التاريخي ومساهماتهم الفعالة في بناء العراق وإغناء الإرث الحضاري للبلاد.

 

بدوره، هنأ البطريرك ساكو الرئيس رشيد بمناسبة انتخابه رئيسًا للجمهورية، مؤكدًا دعمه في تعزيز اللحمة الوطنيّة وإحقاق العدالة والمساواة لجميع المواطنين على حد سواء، وتوطيد السلام والاستقرار. كما شرح غبطته وضع المسيحيين والهجرة بسبب الإقصاء والتهميش.