موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٧ سبتمبر / أيلول ٢٠٢١
حفل تنصيب واستقبال رئيس الأساقفة الماروني سليم صفير في قبرص
تصوير: ماريو نعوم

تصوير: ماريو نعوم

مكتب إعلام البطريركية اللاتينية :

 

استقبلت الجماعة المارونية في قبرص المطران سليم صفير، رئيس الأساقفة الجديد لأبرشية قبرص المارونية، وذلك خلال حفل تنصيب جرى في كاتدرائية سيدة النعم في نيقوسيا. وقد حضر الحفل بطريرك القدس للاتين بييرباتيستا بيتسابالا، والذي يجري حاليًا زيارة راعوية إلى الجماعة اللاتينية في قبرص، بالإضافة إلى المفوض الرئاسي لشؤون القبارصة المغتربين فوتس فوتيو.

 

في اليوم السابق، كان في استقبال المطران صفير وبعضًا من أفراد عائلته وفد ضم رئيس الأساقفة يوسف سويف، الذي مثّل البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي، والنائب البطريركي على نيابة صربا المارونيّة المطران بولس روحانا، والأب هادي ضو والأب دومينيك حلو والسيد جياناكيس موسى، ممثل الجماعة المارونية في قبرص. كما استقبله البطريرك بيتسابالا ونائبه في قبرص الأب جورج كراج وبعض الرهبان والراهبات.

 

يُشار إلى أن المطران صفير قد سيم كاهنًا في 22 أيار 1988 وخدم النيابة البطريركية في صربا. منذ تشرين الأول 2020، عُيّن مدبرًا بطريركيًا لأبرشية قبرص المارونية حتى انتخابه وسيامته الأسقفية كرئيس أساقفة لنفس الأبرشية في 19 حزيران و29 تموز على الترتيب.