موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢ فبراير / شباط ٢٠٢٣
حراسة الأراضي المقدسة تدين العمل التخريبي في كنيسة الجلد بمدينة القدس
بيان صادر عن الحراسة

أبونا :

 

في الساعة 8:30 من صباح اليوم الخميس 2 شباط 2022، دخل يهودي متطرّف كنيسة الجلد، وهي المرحلة الأولى في طريق الآلام في البلدة القديمة في القدس. كسر الرجل تمثال السيد المسيح وشوّه وجهه. وبعد أن أوقفه حارس باب المزار، وصلت الشرطة واعتقلته.

 

إنّها الحادثة الخامسة التي تقع في الأسابيع الأخيرة. في الأسبوع الماضي فقط، تعرّض بعض السياح لهجوم من قبل مجموعة من اليهود المتدينين الذين دخلوا الباب الجديد. كما ارتكبوا أعمال تخريب عند الباب الجديد، بالقرب من مقرّ حراسة الأراضي المقدسة، وألقوا الكراسي والطاولات والكاسات وحولوا الحي المسيحي إلى ساحة معركة.

 

قبل حوالي أسبوعين، تعرّضت مقبرة مسيحية في القدس للتخريب. كما كتبت عبارات "الموت للمسيحيين" على جدران أحد الأديرة في الحي الأرمني، وتم تخريب المباني التي كانت تستخدم ككنيسة في المركز الماروني.

 

نحن نتابع بقلق قلق وندين بشدة هذا التعاقب المتزايد لأعمال الكراهية والعنف الخطيرة ضد المجتمع المسيحي في إسرائيل. ليس من قبيل المصادفة أن إضفاء الشرعية على التمييز والعنف في الرأي العام وفي البيئة السياسية الإسرائيلية الحالية يُترجم أيضًا إلى أعمال كراهية وعنف ضد المجتمع المسيحي.

 

نتوقع ونطالب الحكومة الإسرائيلية ومؤسّسات تطبيق القانون بالعمل بشكل حاسم لضمان الأمن لجميع المجتمعات، ولضمان حماية الجماعات الدينية والقضاء على التعصب الديني. نشير على وجه التحديد إلى هذه الحوادث الخطيرة من التعصب وجرائم الكراهية والتخريب الموجهة ضد المسيحيين في إسرائيل.