موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢٩ يونيو / حزيران ٢٠٢١
تخريج الفوج الأول من سفراء الأمل الشباب للتوعية من خطر ظاهرة الإتجار بالبشر

الأخت سيسيل حجازين :

 

تحت رعاية البطريرك فؤاد الطوال، جرى يوم الثلاثاء الموافق 29 حزيران 2021، تخريج الفوج الأول من سُفراء الأمل "السُّفراء الشباب"، بعد دورة ونشاطٍ مُرَكَّز بهدف التوعية من خطر الإتجار بالبشر والعمل على الحَدِّ من انتشار هذه الظاهرة السلبية المتفشية في عالمنا التي وصفها قداسة البابا فرنسيس بأنها آفةٌ على المجتمعات وجرحٌ نازف.

 

وقد جاء مشروع " سُفراء الأمل" بتنظيمِ وإشراف ومتابعةِ اتحاد الرهبانيات في الأردن بالتعاون مع مبادرة ينابيع الأمل وبمباركةٍ مِن مؤسسة تاليتا كوم في روما التي ترأسها الأخت الراهبة جبرييل بوتم.

 

وكانت قد شاركت في ورشات العمل وبرامج التوعية وبتنسيقٍ مع الأمانة العامة للمؤسسات التربوية المسيحية في الأردن اثنتا عشرة مدرسة من مدارس البطريركية اللاتينية وبتعاونٍ مع الأخوات الراهبات وإداراتٍ مدرسيةٍ وبإشراف مُختصينَ علمانيين، وتجسَّدت الأنشطة برسومات ومقالات ومسرحيات ومحاضرات تمَّ تغطيتها في بعض وسائل الإعلام.

 

 كما عُقدت ورشة عمل حول الظاهرة المُشار اليها برعاية سيادة المطران وليم الشوملي الجزيل الاحترام وكانت الورشة بمشاركة خمسِ مدارس من مدارس راهبات الوردية، وجديرٌ الإشارة إلى قيام الطلبة المشاركين بالتوجه إلى بعض الأسواق ولتجمعاتٍ سكانية للتوعية واجراء مقابلات وتوزيع نشرات عن ظاهرة الاتجار بالبشر بالإضافة لعملِ تمثيليات مُبسَّطة، لإيضاح الظاهرة وخطرها وجرى الاحتفاظ بأشرطة فيديو وغير ذلك بغرض التوثيق. وتم إطلاع الأخت الراهبة جبريال بوتم رئيسة مؤسسة تاليتا كوم بأنشطة التوعية جميعها حيث نالت تقديرها. وقد تكرمت بتسليم اتحاد الرهبانيات في الأردن شهادات خاصة بهذه المناسبة جرى تصديقها بخَتْم اتحاد الرهبانيات في الأردن.

 

ومع قطف الثمار الأولى لهذا المشروع الحيوي وتهنئتنا لفوج الخريجين وذويهم، فلا بدَّ من تقديم شكرٍ لاتحاد الرهبانيات ممثلا برئيسة الاتحاد الاخت سيسيل حجازين، ومبادرة ينابيع الأمل ممثلةً بالدكتورة ديما كرادشه المنسقة العامة، والدكتورة هيفاء حيدر والأستاذة إسراء الشياب والأستاذة وفاء مخامرة وإدارات المدارس المشاركة والهيئات التدريسية وذوي الطلبة.

 

والشكرُ موصولٌ إلى لجنة التحكيم الأستاذ الفنان غسان المشيني والأستاذ الفنان التشكيلي سهيل بقاعين والإعلاميّ الكاتب الباحث حنا ميخائيل سلامة والشماس الفاضل هايل علامات لما أبدوه من تعاون فعال مع اتحاد الرهبانيات في الأردن.

 

ويبقى أن نقدم الشكر الجزيل لغبطة البطريرك فؤاد الطوال الجزيل الوقار لتفضله برعاية هذا النشاط المُثمر ومباركته، كما نشكر إدارة مدرسة راهبات الوردية مرج الحمام ممثلة بمديرة المدرسة الأخت الفاضلة ليليا النمري والأخت الفاضلة رئيسة الدير والراهبات الفاضلات.

 

والشكر موصول إلى مديرات مدارس الوردية والمعلمات اللواتي أسْهَمنَ مع الاتحاد في تبني هذا المشروع الحيوي والاشراف عليه لما فيه خدمة المجتمع المحلي بكافة شرائحه.

 

أما الجهات التي غطت تكاليف المشروع منذ بدايته، فلها الشكر الجزيل وهي: مؤسسة تاليتا كوم روما، جمعية الكاريتاس الاردنية، جمعية البعثة البابوية في الاردن وجمعية الكتاب المقدس واتحاد الرهبانيات في القدس ممثلا بالاب ماكو والاخت برونا والاخت بييا.

 

 ولا يغيب عن الذهن تقديم شكرنا الوافر لموقع أبونا وموقع نورسات وموقع الرهبنة وراديو مريم لما أبدوه من تعاونٍ وتغطية إعلامية شاملة.

 

كل التقدير لكم جميعًا لمشاركتكم حفلنا هذا مع أمنياتنا بالتوفيق والنجاح والمزيد من العطاء لخير الإنسان في بلدنا العزيز في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة.

 

 

للمزيد من الصور