موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ١٦ مارس / آذار ٢٠٢٠
بطريرك الأقباط الكاثوليك يوجه رسالة راعوية لاتباع التوجيهات والتعليمات الصحية
الانبا ابراهيم اسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك

الانبا ابراهيم اسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك

أبونا :

 

وجّه الانبا ابراهيم اسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، رسالة راعوية إلى أبناء الكنيسة القبطية الكاثوليكية في مصر وبلاد المهجر، دعا فيها إلى اتباع التوجيهات والتعليمات الصحية، الصادرة من الرئاسات المعنيّة، سواء كانت مدنية أو كنسيّة، لتفادي أي أخطار ناجمة عن انتشار وباء كورونا، أو مضاعفات يمكن أن تهدد حياة الأشخاص والجماعات.

 

وجاء في الرسالة: "في مثل هذا الوقت الذي يمر فيه العالم بظروف استثنائية حرجة والمتعلقة بمواجهة فيروس كورونا، نكتب إليكم مؤكدين لكم مشاعر الأبوة الصادقة واتحادنا بكم في الصلاة من أجل عائلاتكم ومن أجل العالم أجمع، مشجعين إياكم على التماسك العائلي والمواظبة على الصلاة معًا، خاصة خلال زمن الصوم الأربعيني استعدادًا لعيد القيامة المجيد، طالبين نعمة التجديد الروحي الحقيقي لنا جميعًا وللعالم كله لمزيد من الاحترام للطبيعة واستثمارها بقناعة وحكمة من أجل خير جميع البشر ونموهم الإنساني".

 

وخلص بطريرك الأقباط الكاثوليك إلى القول: "كما ونحثكم على اتباع التوجيهات والتعليمات الصحية، الصادرة من الرئاسات التابعين لها مدنية كانت أو كنسيّة، لتفادي أي أخطار ومضاعفات تهدد حياة الأشخاص والجماعات. مع المحبة والبركة الرسولية، يعظم انتصارنا بالذي أحبنا".