موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢١ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠٢١
المطران فينذكتوس يستلم مهامه وكيلاً بطريركيًا للروم الأرثوذكس في بيت لحم

وكالات :

 

وصل، مساء السبت، إلى مدينة بيت لحم موكب الوكيل البطريركي الجديد للروم الأرثوذكس في بيت لحم المطران فينذكتوس، قادمًا من مدينة القدس، حيث جرى له استقبال رسمي على بلاط كنيسة المهد، تقدمهم رئيس اللجنة العليا لشؤون الكنائس في فلسطين د. رمزي خوري، ومحافظ بيت لحم كامل حميد، ورئيس بلدية بيت لحم أنطون سلمان، ومدراء الأجهزة الأمنية، ورؤساء بلديات بيت ساحور وبيت جالا، ورؤساء وممثلي الجمعيات الأرثوذكسية، وعدد من أبناء الكنيسة.

 

وبعد الاستقبال أكمل الموكب سيره ودخل إلى الكنيسة وأدى صلاة قصيرة في المغارة، وشاركت كشافة الطليعة بعزف عدد من المعزوفات الوطنية والدينية، بعدها توجه إلى صالون الدير. وتلى المطران ايسيخيوس قرار المجمع المقدس المنعقد في 21 أيلول 2021 بتعيينه وكيلاً بطريركيًا في بيت لحم، وقام الأب عيسى مصلح الناطق باسم الكنيسة الارثوذكسية، بتلاوة القرار باللغة العربية.

 

وألقى الأب اسبيرادون سمور كلمة باسم الكهنة، رحّب فيها بالمطران فينذكتوس، مشيدًا بانجازاته وإخلاصه في خدمة الكنيسة الأرثوذكسية في الأردن، متمنيًا له دوام التوفيق والنجاح في أداء رسالته في خدمة الرب والكنيسة والمجتمع. كما ألقى روبرت قنواتي كلمة الجمعيات الارثوذكسية حيث رحب بالمطران الجديد مؤكدًا على أهمية التعاون بين الراعي والرعية لما فيه خير الكنيسة وأبناء الرعية والمجتمع.

 

من جهته، عبّر الوكيل البطريرك المطران فينذكتوس عن سعادته، وقال إنّ رسالتي "التي حملتها من الأردن هي وصية السيد المسيح المبنية على المحبة، بأن نحب بعضنا البعض، لنتغلب على كل الصعوبات ونعمل من أجل ازدهار الكنيسة وخدمة المجتمع".