موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٢ يوليو / تموز ٢٠٢١
اللقاء العالمي للعائلات: احتفال رئيسي في روما، واحتفالات متناغمة في الأبرشيات
البابا فرنسيس يتحدث عن الشكل الجديد لتنظيم اللقاء العالمي للعائلات المزمع عقده في روما العام المفقبل

أبونا وفاتيكان نيوز :

 

سيُعقد في روما من 22 حتى 26 حزيران 2022 اللقاء العالمي العاشر للعائلات والذي سيكون له شكل مختلف تحدث عنه قداسة البابا فرنسيس في رسالة فيديو. وكان من المُفترض عقد اللقاء العالمي العاشر عام 2020 إلا أنه قد تأجل بسبب الجائحة.

 

وأوضح الحبر الأعظم بأنّ الجزء الأكبر من العائلات كان يظل في المنازل خلال اللقاءات السابقة والتي كان يُنظر إليها كواقع بعيد يمكن ربما متابعته عبر شاشات التلفزيون، بل وربمًا واقعًا مجهولا بالنسبة لعائلات كثيرة. بالتالي، سيكون للقاء القادم في المقابل شكل مميز وغير مسبوق يهدف إلى إشراك جميع العائلات الراغبة في الشعور بذاتها جزءً من الجماعة الكنسية.

 

وعن هذا الشكل الجديد، وصف قداسته بأنه سيكون متعدد المراكز ومنتشرًا، وذلك لإشراك الجماعات الأبرشية في العالم بأسره. ففي حين سيكون اللقاء في روما المكان الرئيسي حيث ستشارك بعض وفود رعوية العائلة في مهرجان العائلات والمؤتمر الرعوي والقداس الإلهي، والتي ستُبث في جميع أنحاء العالم، فإنّه يمكن لكل أبرشية أن تكون مركز لقاء محلي لعائلات وجماعات الأبرشية، فيتمكن هكذا الجميع من المشاركة بما في ذلك من لن يمكنهم المجيء إلى روما.

 

وفي ختام رسالة الفيديو، دعا البابا فرنسيس جماعات الأبرشية إلى تنظيم مبادرات تتمحور حول موضع اللقاء العالمي، باستخدام الرموز التي تُعدها أبرشية روما، حاثًا الجميع على التميّز بالحيوية والنشاط والإبداع لتنظيم الاحتفال بهذا اللقاء مع العائلات، بشكل متناغم مع ما يحدث في روما، ومتمنيًا للجميع مسيرة جيدة نحو اللقاء العالمي العاشر للعائلات.