موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٥ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢١
الكنيسة الكلدانية توجّه نداءً بشأن الانتخابات النيابيّة القادمة

أبونا :

 

وجّهت الكنيسة الكلدانية نداءً بشأن الانتخابات النيابيّة القادمة.

 

وجاء في البيان الموقّع من البطريرك الكلداني الكاردينال لويس روفائيل ساكو: "ونحن على مسافة أسبوع واحد من انتخابات مجلس النواب العراقي، تضمّ الكنيسة الكلدانيّة صوتها إلى صوت سماحة المرجع الأعلى السيد علي السيستاني في حثّه على ’المشاركة الواعية والمسؤولة‘ كونها ’الطريق الأسلم للعبور بالبلاد إلى مستقبل أفضل مما مضى‘".

 

أضاف: "من هذا المنطلق الضميري، تحثّ الكنيسة الكلدانيّة الناخبين العراقيين على مشاركة واسعة جدًا ليحدثوا ثورة بيضاء تأتي بإصلاحات مهمة تشريعيّة وسياسيّة وإداريّة واقتصاديّة واجتماعيّة، وبناء دولة مدنيّة يشعر كلّ مواطن أنها بيته. التصويت موقف ضميري ووطني وأخلاقي".

 

تابع البيان: "وإذ يحذونا الأمل في هذه الظروف، أن يشكّل التصويت بآلية سليمة، إنعطافة مفصليّة للعراق، وأنموذجًا على مستوى النمطقة، نهيب بالناخبين النجباء أن يقيّموا مسيرة النواب السابقين والمرشحين الحاليين، وألا يخدعوا بالوعود والهدايا، وألا يبيعوا الوطن للانتهازيين والفاسدين، وأن يصوتوا بوعي ومسؤوليّة لمن هو الأفضل في خدمة البلاد والعباد".