موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢٤ يناير / كانون الثاني ٢٠٢٢
السفارة البابوية تهنىء المركز الكاثوليكي بعيد شفيع الصحافيين القديس فرنسيس السالسي

أبونا :

 

وجّه القائم بأعمال السفارة البابويّة في الأردن المونسنيور ماورو لالي، رسالة تهنئة إلى المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، بمناسبة عيد القديس فرنسيس السالسي، شفيع الصحافيين والكُتّاب، ومع  صدور رسالة قداسة البابا فرنسيس السنويّة لوسائل التواصل الاجتماعي 2022 وعنوانها "الإصغاء بأذُن القلب".

 

وقال المونسنيور لالي في الرسالة الموجّهة لمدير المركز الكاثوليكي الأب د. رفعت بدر: "إنني، ومن خلالك، أبعث لك ولمعاونيك وللإعلاميين أطيب الأمنيات بمناسبة عيد القديس فرنسيس السالسي، شفيع الصحافيين. كما أودّ أن أشكرك على خدمتك للبطريركيّة والكنيسة الجامعة، ولتعزيز القيم المسيحيّة في المجتمع المدنيّ في الأردن، ولخير البشريّة".

 

أضاف: "في رسالة الأب الأقدس لمناسبة اليوم العالمي السادس والخمسين لوسائل التواصل الاجتماعي، والتي جاءت تحت عنوان ’الإصغاء بأذُن القلب‘، يطلب البابا فرنسيس من عالم الاتصالات إعادة تعلّم كيفية الاستماع من أجل النمو، حتى على المستوى المهني، كمتصلين، لاسيّما في هذا الوقت حيث تُدعى الكنيسة كلها للإصغاء وللتعلّم كيف تكون كنيسة سينودسيّة".

 

وخلص المونسنيور لالي رسالته إلى القول: "إنني أشجعك على الاستمرار في استخدام وسائل الاتصال بشكل وديع، والذي يتسمّ بالكلمات الصحيحة والنغمة المدروسة المفيدة، ولتعزيز سلوك ثابت من التعاطف"، معربًا في الختام عن اتحاده بالصلاة من أجل الكنيسة وخدمتها.