موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٨ يناير / كانون الثاني ٢٠٢٣
الرئيس الفلسطيني يمنح أوسمة لعدد من الشخصيات والمؤسسات المسيحيّة
المطران منيب أندريا يونان

المطران منيب أندريا يونان

أبونا :

 

منح الرئيس الفلسطيني محمود عباس أوسمة لعدد من الشخصيات والمؤسّسات المسيحيّة.

 

ونال رئيس الاتحاد اللوثري العالمي السابق المطران الدكتور منيب أندريا يونان، نجمة القدس من وسام القدس، تقديرًا لدوره في نشر الرواية الفلسطينية والدفاع عنها في المحافل الدولية، والدفاع عن هوية وطابع مدينة القدس والوضع التاريخي والقانوني لمقدساتها الإسلامية والمسيحية، وتثمينًا لجهوده في تعزيز التسامح والإخاء بين أبناء الوطن الواحد.

 

كما مُنح الأسقف الثالث عشر للكنيسة الأنغليكانية الأسقفية في القدس والشرق الأوسط المطران رياح حنا أبو العسل، نجمة القدس من وسام القدس، تقديرًا لدوره في نشر الرواية الفلسطينية والدفاع عنها في المحافل الدولية، وتثمينًا لجهوده في تعزيز التسامح والإخاء بين أبناء الوطن الواحد.

 

القس الدكتور متري الراهب

كما منح الرئيس الفلسطيني مؤسس ورئيس جامعة دار الكلمة، القس الدكتور متري الراهب، نجمة بيت لحم من وسام بيت لحم، تقديرًا لدوره في نشر الرواية الفلسطينية والدفاع عنها في المحافل الدولية، وتثمينًا لجهوده في خلق مساحات للثقافة والفنون والإبداع في فلسطين.

القس جورج حبيب عوض

ونال رئيس الكنيسة المشيخية في الأراضي المقدسة القس جورج حبيب عوض، نجمة بيت لحم من وسام بيت لحم، تقديرًا لدوره في نشر الرواية الفلسطينية والدفاع عنها في المحافل الدولية، وتثمينًا لجهوده في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني وتعزيز التسامح والإخاء بين أبناء الوطن الواحد.

السيدة كاترين سكسك

ومنح جمعية الملجأ الخيري الأرثوذكسي العربي التي أسّستها السيدة كاترين سكسك، نجمة القدس من وسام القدس، وذلك تقديرًا للخدمات الإنسانيّة والاجتماعيّة والصحيّة التي تقدمها، التي كانت مأوى لأصحاب الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة، ولا زالت تقوم بواجباتها، منذ تأسيسها على يد مجموعة من السيدات وعلى رأسهم السيدة كاترين جورج سكسك.

الدكتور بشارة إلياس عوض

ونال المؤسس والرئيس الفخري لكلية بيت لحم للكتاب المقدس الدكتور بشارة إلياس عوض، نجمة بيت لحم من وسام بيت لحم، تقديرًا لدوره في نشر الرواية الفلسطينية والدفاع عنها في المحافل الدولية، وتثمينا لجهوده في تربية الأجيال وتعزيز التسامح والإخاء بين أبناء الوطن الوحد.