موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ١٣ يونيو / حزيران ٢٠٢٢
الرئيس العام لمؤسسة CNEWA في زيارة الى المركز الكاثوليكي

أبونا :

 

قام الرئيس العام لمؤسسة الإغاثة الكاثوليكيّة في الشرق الأدنى، وتدعى اختصارًا بـCNEWA، المونسنيور بيتر فاكاري، اليوم السبت، بزيارة الى المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، والتقى بالمدير العام الأب رفعت بدر. ورافق المونسنيور في زيارته السيد رائد البهو مدير مكتب البعثة البابويّة في الأردن، والمنبثقة عن مؤسسة كنيفا، والوفد المرافق.

 

وجرى في اللقاء تبادل الحديث حول أوضاع الشرق الأدنى، وبالأخص في البلدان التي تخدمها المؤسسة الكاثوليكيّة العالميّة، في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا الشرقية والهند.

 

وقدّم الأب بدر شرحًا عن تاريخ المركز الكاثوليكي منذ عام 1997، وبلحته الجديدة منذ عام 2002، والتعاون المستمرّ بينه وبين المراكز الثقافية والإنسانية. وشكر ما تقوم البعثة البابويّة في الأردن لمساعدة المؤسسات الكنسيّة، وفي تقديم العون للاجئين في السنوات الماضيّة.

 

يذكر أن مؤسسة الإغاثة الكاثوليكيّة في الشرق الأدنى قد تأسست عام 1926، وتقدّم خدماتها الإنسانيّة والرعويّة منذ ذلك الوقت بدون انقطاع، وما زالت إدارتها في مدينة وولاية نيويورك بالولايات المتحدة.