موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٧ يونيو / حزيران ٢٠٢٢
الجامعة الأميركية في مادبا تستضيف سفير المملكة العربيّة السعوديّة
تصوير: وضاح علامات

تصوير: وضاح علامات

الجامعة الأميركية في مادبا :

 

استضافت الجامعة الأميركية في مادبا سعادة السفير السعودي لدى الأردن نايف بن بندر السديري، يوم الثلاثاء 7 حزيران 2022 في الحرم الجامعيّ، وعقد لقاءٌ مع طلبة الجامعة وأكاديميها لمناقشةِ كتابه القيم "موزاييك الذاكرة" الذي يتحدث فيه عن سيرةِ والده الراحل الأمير بندر بن احمد السديري.

 

ورحب الأستاذ الدكتور مأمون عكروش رئيس الجامعة الأميركية في مادبا بسعادة السفير والوفد المرافق له.

 

وبدأت الندوة، التي نظمتها وأدارتها أستاذة الأدب العربي الحديث والدراسات الثقافيّة في الجامعة الدكتورة شهلا العجيلي مع طلبة كلية اللغات والاتصال، بكلمة سعادة السفير وأعرب فيها عن سعادته بالزيارة الميمونة، وتحدّث فيها عن مراحل تأليف الكتاب وعن التفاصيل فيما وراء النص، وما يكتنفها من مشاعر إنسانية ورؤية سردية. ثمّ قدم الطلبة رؤيتهم لجوانب متعددة من الكتاب.

 

في نهاية النقاش وجه سعادة السفير الشكر لرئيس الجامعة الدكتور عكروش وللباحثين والأكاديمين على هذا الاهتمام بالمعرفة وبالحالة الأدبيّة العربيّة، كما تحدّث عن العلاقات التاريخيّة المشرّفة بين المملكة العربية السعوديّة والمملكة الأردنيّة الهاشميّة.

 

بعد ذلك قام سعادة السفير رفقة الدكتور عكروش بزيارة مرافق الجامعة، كالمكتبة والمختبرات العلميّة، ثم قابل مجموعةً من العمداء والمسؤولين في الجامعة متبادلين الأحاديث بالشأن المعرفي والأكاديمي والثقافي. واختتم سعادته الزيارة بالتأكيد على الرؤيّة المستقبليّة للعلاقات الأخويّة بين كلّ من المملكة العربيّة السعوديّة والمملكة الأردنيّة الهاشميّة.

 

 

للمزيد من الصور