موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢٦ يناير / كانون الثاني ٢٠٢٢
البابا يصلي من أجل السلام في أوكرانيا: لكي تشهد هذه الأرض ازدهار الأخوّة
لنصلِّ من أجل السلام: إنها صلاة الأخوة الذين يطلبون المصالحة والوئام

أبونا وفاتيكان نيوز :

 

رفع البابا فرنسيس صلاته من أجل استتباب السلام والاستقرار في أوكرانيا.

 

وفي ختام مقابلته العامة في قاعة البابا بولس السادس بالفاتيكان، اليوم الأربعاء، خاطب الحبر الأعظم المؤمنين بالقول: "لنطلب من الرب بإلحاح أن تشهد تلك الأرض ازدهار الأخوة، وتخطّي الجراح والمخاوف والانقسامات". وأشار قداسته إلى أنّ الشعب الأوكراني هو "شعب معذب، وقد عانى من الجوع وعانى الكثير من القسوة، ويستحق السلام".

 

وخلص البابا فرنسيس إلى القول: "لتلمس الصلوات والدعوات التي ترتفع اليوم إلى السماء عقول وقلوب المسؤولين على الأرض، لكي يسود الحوار ويتمّ وضع خير الجميع قبل المصالح الخاصة. لنصلِّ من أجل السلام بصلاة الأبانا: إنها صلاة الأبناء الذين يتوجهون إلى الأب عينه، إنها الصلاة التي تجعلنا إخوة، إنها صلاة الأخوة الذين يطلبون المصالحة والوئام".

 

 

سياسة في خدمة الأخوّة البشريّة

 

وكان البابا فرنسيس قد عبّر يوم الأحد 23 كانون الثاني 2022، عن قلقه من "ازدياد التوترات التي تُهدّد بتوجيه ضربة جديدة للسلام في أوكرانيا، وتضع الأمن في القارة الأوروبية موضع الشكِّ، مع تداعيات أوسع"، مناشدًا "من صميم القلب جميع الأشخاص ذوي الإرادة الصالحة لكي يرفعوا الصلاة إلى الله القدير لكي يكون كل عمل ومبادرة سياسيّة في خدمة الأخوّة البشرية وليس في خدمة المصالح الخاصة، لأنّ الذي يسعى وراء أهدافه على حساب الآخرين يحتقر دعوته كإنسان، لأننا قد خُلقنا جميعًا إخوة".