موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢٢ يونيو / حزيران ٢٠٢٢
البابا فرنسيس يعرب عن مشاعر قربه من سكان أفغانستان بعد الزلزال العنيف

أبونا :

 

أعرب البابا فرنسيس عن مشاعر قربه من سكان أفغانستان، التي ضربها زلزال عنيف.

 

هذا ولقي ما لا يقل عن ألف شخص حتفهم وأصيب 600 آخرون في زلزال قوي ضرب منطقة حدودية نائية في جنوب شرق أفغانستان ليل الثلاثاء 21 حزيران 2022، حسبما ذكرت السلطات الأفغانيّة التي تتخوف من ارتفاع حصيلة الضحايا.

 

وقال البابا فرنسيس في ختام مقابلته العامة مع المؤمنين، اليوم الأربعاء، إنّ "الزلزال تسبب في وقوع ضحايا وأضرار جسيمة في أفغانستان"، لذلك "أعبر عن قربي من الجرحى والمتضررين جرّاء هذا الزلزال". ورفع الحبر الأعظم الصلاة "من أجل أولئك الذين فقدوا حياتهم ومن أجل عائلاتهم"، معربًا عن "الأمل بأنه بتقديم المساعدة من قبل الجميع، يمكن تخفيف معاناة الشعب الأفغاني العزيز".

 

وقال مساعد وزير الكوارث الطبيعية شرف الدين مسلم الأربعاء "تفيد المعلومات الواردة إلينا بمقتل ما لا يقل عن 1000 شخصًا وإصابة 600" آخرين بجروح. وأوضح مساعد المتحدث باسم الحكومة الأفغانية بلال كريمي إنّ "الكثير من المنازل دمرت وأن سكانها لا يزالون تحت الانقاض". وكتب في تغريدة "ندعو وكالات الإغاثة لتقديم مساعدة فورية لضحايا الزلزال لتجنب كارثة إنسانية".