موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢٨ سبتمبر / أيلول ٢٠٢٢
البابا فرنسيس يزور مملكة البحرين من 3 وحتى 6 تشرين الثاني القادم
البابا يستقبل الشيخ خالد بن محمد آل خليفة، المبعوث الشخصي لملك البحرين، 25 تشرين الثاني 2021

البابا يستقبل الشيخ خالد بن محمد آل خليفة، المبعوث الشخصي لملك البحرين، 25 تشرين الثاني 2021

فاتيكان نيوز :

 

أعلن المكتب الصحفي التابع للكرسي الرسوليّ، اليوم الأربعاء 28 أيلول 2022، أنّه تلبية لدعوة من السلطات المدنيّة والكنسيّة، سيقوم البابا فرنسيس سيقوم بزيارة رسوليّة إلى مملكة البحرين، من 3 وحتى 6 تشرين الثاني المقبل، لتكون بذلك أوّل زيارة حبريّة لهذه الدولة الخليجية على الإطلاق.

 

وأشار البيان الفاتيكانيّ إلى أنّ الحبر الأعظم قد قبل الدعوة الموجهة من السلطات المدنيّة والكنسيّة في البلاد، وأنّه سيزور مدينتي المنامة وعوالي خلال رحلته الرسوليّة، وذلك "بمناسبة منتدى البحرين للحوار: الشرق والغرب من أجل تعايش إنسانيّ".

 

هذا وسيتم نشر تفاصيل البرنامج في وقت لاحق.

 

البابا فرنسيس يستقبل ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة

وكان البابا فرنسيس قد استقبل العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة في 19 أيار 2014. بعد ذلك، التقى جلالته بأمين سرّ دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيرتو بارولين، وبأمين سرّ الدولة للعلاقات مع الدول (وزير الخارجيّة) السابق المطران دومينيك مامبرتي.

 

وتمّ التطرّق خلال المحادثات الوديّة لبعض المسائل ذات الاهتمام المشترك، مع إشارة خاصة للالتزام لصالح السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، وتعزيز الحوار والتعايش السلمي بين جميع مكونات المجتمع. كما تمّت الإشارة للإسهام الإيجابيّ الذي تقدّمه الجماعة المسيحيّة للبلاد، وتمّ التعبير عن التقدير للاهتمام الشخصيّ لجلالته بحاجات الجماعة الكاثوليكية المحليّة.