موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ١٧ يناير / كانون الثاني ٢٠٢٢
البابا فرنسيس: لنصلي ونقدّم جهودنا وآلامنا من أجل وحدة المسيحيين

أبونا وفاتيكان نيوز :

 

دعا البابا فرنسيس إلى الصلاة من أجل وحدة المسيحيين.

 

وبعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي، الأحد 17 كانون الثاني 2022، قال قداسته: "من الثامن عشر وحتى الخامس والعشرين من كانون الثاني سيقام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين، والذي يقترح هذا العام أن نتأمّل في خبرة المجوس، الذين أتوا من الشرق إلى بيت لحم لكي يُكرِّموا المسيح الملك".

 

أضاف: "نحن المسيحيون أيضًا، في تنوع طوائفنا وتقاليدنا، حجاج في طريقهم إلى الوحدة الكاملة، ونقترب أكثر من هدفنا كلما حدّقنا نظرنا على يسوع، ربنا الوحيد. ولذلك لنقدّم خلال أسبوع الصلاة، أيضًا جهودنا وآلامنا من أجل وحدة المسيحيين".

 

 

موضوع أسبوع الوحدة 2022

 

وخلال استقباله وفدًا مسكونيًا من فنلندا، الاثنين، أوضح البابا فرنسيس بأنّ موضوع أسبوع الوحدة لهذا العام قد أُخذ من إنجيل القديس متى: "رأينا نجمه في المشرق، فجئنا لنسجد له"، وهو يشير إلى المجوس الذين، وبعد رحلة طويلة، وجدوا يسوع وسجدوا له.

 

أضاف: "وصل المجوس إلى هدفهم لأنهم بحثوا عنه. ولكنهم بحثوا عنه لأنّ الرب أولاً كان قد انطلق في البحث عنهم بعلامة النجمة. وجدوا لأنّهم بحثوا، وبحثوا لأنّه تمَّ البحث عنهم. من الجميل أن نفهم الحياة بهذه الطريقة، كمسيرة بحث لا تبدأ منا، وإنما من الذي انطلق أولاً في البحث عنا وجذبنا بنعمته".