موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٢٠ مايو / أيار ٢٠٢٢
الاحتفال بالمناولة الأولى والتثبيت في كنيسة العائلة المقدسة برام الله

الأب يعقوب رفيدي :

 

احتفلت رعية العائلة المقدسة في رام الله، مساء يوم الخميس 19 ايار 2022، بمنح سري المناولة الأولى والتثبيت لأبنائها وبناتها، حيث ترأس القداس الاحتفالي سيادة المطران وليم الشوملي، النائب البطريركي في القدس، بحضور كهنة الرعية والابوين لبيب دعيبس وابراهيم نينو والراهبات والأهل والاشابين وكافة فعاليات الرعية وجمع غفير من المؤمنين.

 

رحب كاهن الرعية، الاب يعقوب رفيدي، في بداية الاحتفال، بسيادة المطران وليم الشوملي، ودعى الأهل والأشابين والحضور جميعا الى التركيز على الأهمية الروحية للاحتفال وقال: ابنائنا وبناتنا اليوم سيتقدمون للمناولة الاولى لاول مرة فيسوع القرباني سيكون رفيق دربهم في هذه الحياة، وسيكون غذاها الروحي والجسدي، وبوضع يدي الاسقف سيحل عليهم الروح القدس، فيكونوا جنودا امناء للسيد المسيح ولكنيسته.
 

وفي العظة قال سيادة المطران وليم الشوملي: احتفال اليوم ليس مجرد مناسبة اجتماعية تبهج العائلة والرعية، مناسب اليوم هي فعلا عنصرة جديدة. اليوم يجدد الروح القدس مواهبه في ضمائر صغارنا الاحباء من جديد، فيصبحون هيكلا لائقا به، يهبهم الروح المواهب السبع التي كلنا بحاجة إليها: الحكمة والفهم والعلم والمشورة والقوة والتقوى ومخافة الله. وفي نهاية كلمته بارك سيادته للاطفال المحتفى بهم وللأهل والاشابين، كما بارك لكهنة الرعية والراهبات ولكل من تعب عليهم حتى وصلوا إلى هذا اليوم.

 

هذا وقد منح سيادته سري المناولة الأولى والتثبيت لاثنين واربعين طفلا وطفلة من أبناء وبنات الرعية وسط مشاركة كبيرة من ذوي المحتفلين، حيث قدم سيادة المطران وليم الشوملي الشهادات والهدايا التذكارية للاطفال. وفي نهاية الاحتفال التقى سيادته، في ديوان الرعية، بالاهل والاشابين والحضور الذين قدموا الشكر والتهاني والتبريكات بهذه المناسبة السعيدة.

 

للمزيد من الصور