موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
عدل وسلام
نشر الجمعة، ٢٠ أغسطس / آب ٢٠٢١
الإمارات تستضيف القمة العالمية للإنسانية في إكسبو دبي

وكالات :

 

تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة فعاليات القمة العالمية للإنسانية في 30 آذار 2022 والتي تم الإعلان عن إطلاقها على هامش اليوم العالمي للعمل الإنساني حيث تهدف القمة إلى إيجاد الحلول المناسبة لبعض القضايا المستمرة حول العالم بما في ذلك تحديات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" .

 

وتجمع القمة العالمية للإنسانية تحت مظلتها المؤسسات الحكومية والخيرية والدينية ومؤسسات حقوق الإنسان والمثقفين والفنانين والإعلاميين والجمعيات الثقافية والقطاع الخاص بهدف عقد حوارات وإلقاء الضوء على المخاوف الراهنة التي يحتاج العالم إلى معالجتها وذلك في إكسبو 2020 دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وتناقش القمة أزمات اليوم التي أصبحت أكبر وأكثر تعقيدًا من السابق وتستمر لسنوات عديدة مما يجعل تقديم المساعدات الإنسانية ومد يد العون أكثر صعوبة حيث تبحث القمة التنسيق وتضافر الجهود نحو تقديم المساعدات الخارجية والاستجابة للأزمات الإنسانية والكوارث الطبيعية إذ تلعب القمة دورا رئيسيا في دعم ومساعدة المنظمات الإنسانية الدولية التي يمكنها تحسين حياة الناس وإنقاذ المزيد من الأرواح.

 

وتنعقد القمة العالمية للإنسانية باستخدام أحدث التقنيات الرقمية وبصورة هجينة عبر منصة "إيفنتس 10 إكس" وستكون بمثابة منصة حوار قوية من خلال تسليط الضوء على القضايا الحيوية من أجل بناء مجتمع سلمي وصحي وقابل للعيش على أساس الاحترام المتبادل والتفاهم.

 

كما تستضيف القمة حوارات لنخبة من القادة حول العالم بهدف تبادل الآراء والنقاش حول موضوعات كالتفرقة المتزايدة حول العالم بسبب التطرف وعدم التسامح والذي لعب دورا معاكسا نحو تحقيق السعادة والمحبة والإزدهار في المجتمعات بالإضافة إلى مناقشة وضع آلية وسياسات لمواجهة هذه القضايا وتقديم مقترحات و مبادرات لدعم وتعزيز الأخوة الإنسانية والتسامح.

 

وتضم القمة مجموعة من الفعاليات المصاحبة مثل معرض الفن الإنساني والتصوير الفوتوغرافي والذي يسمح للفنانين والمصورين من جميع أنحاء العالم بعرض أعمالهم التي تركز على تعزيز القيم والمبادئ الإنسانية. وسيتمكن الزوار من تنمية معرفتهم ووعيهم من خلال المكتبة الرقمية التي تضم منشورات وكتب رائدة، وعلاوة على ذلك يستضيف الحدث أيضًا معرضًا افتراضيًا يضم الحكومات المحلية والمؤسسات الخاصة والمنظمات الدولية لإستعراض جهودها الإنسانية أمام الحضور الافتراضي.