موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٣١ أغسطس / آب ٢٠٢٠
الأول من أيلول: اليوم العالمي السادس للصلاة من أجل العناية بالخليقة
هي مناسبة لتجديد الدعوة، وشكر الله، وطلب الرحمة...

أبونا ووكالات :

 

يصادف اليوم الأول من أيلول الاحتفال باليوم العالمي السادس للصلاة من أجل العناية بالخليقة، والذي أنشأه البابا فرنسيس في العاشر من آب من العام 2015. وهو يوم يحمل طابعًا مسكونيًا نظرًا للاحتفال به مع الكنيسة الأرثوذكسية، ويُدعى خلاله جميع المسيحيين حول العالم إلى الصلاة والعمل على حماية الخليقة لأكثر من شهر، لغاية الرابع من تشرين الأول المقبل.

 

ويؤكد البابا فرنسيس أن الروحانية لا تنفصل عن الطبيعة لا بل تعيش بشركة معها، ومن هنا تأتي الدعوة لجميع المسيحيين من أجل ارتداد بيئي حقيقي، لأن عيش الدعوة كحراس لعمل الله هو جزء جوهري من الحياة المسيحية، وليس أبدًا اختياريًا أو ثانويًا. كما يشدّد على أهميّة أن يصبح هذا اليوم العالمي مناسبة قيّمة ليجدد كل شخص دعوته لحراسة الخليقة، ويشكر الله على عمله الرائع الذي أوكله للإنسان، كما ليطلب رحمته من أجل الخطايا التي ارتكبت ضدّ العالم الذي نعيش فيه.

 

وكان البابا فرنسيس قد ذكّر، الأحد الفائت، بهذا اليوم. وبعد تحيته المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس، قال قداسته: "أيها الإخوة والأخوات الأعزاء، الأول من أيلول، هو اليوم العالمي للصلاة من أجل العناية بالخليقة. من هذا التاريخ، وحتى الرابع من تشرين الأول، سنحتفل بيوبيل الأرض مع إخوتنا المسيحيين من مختلف الكنائس والتقاليد لإحياء ذكرى تأسيس يوم الأرض، لخمسين سنة خلت".