موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٢ يوليو / تموز ٢٠٢١
الأنبا عمانوئيل عياد يشارك في تنشيط السياحة المجرية لمدينة الأقصر

أبونا :

 

استقبل صاحب النيافة الأنبا عمانوئيل عياد، مطران أبرشية طيبة للأقباط الكاثوليك، رئيس أكاديمية MT الأستاذ الجامعي مايكل عادل والمستشرقة الأستاذة الجامعية تيمى ماركو مديرة الدراسات بالأكاديمية في إطار رحلة قاموا بها لمدينة الأقصر في محاولة لتنشيط السياحية المجرية لمدينة الأقصر.

 

وعلى جانب الزيارة تم تسجيل مقابلة مسجلة مع نيافته بمناسبة مرور 4 سنوات على زيارة قداسة البابا فرنسيس لمصر، وتحدث نيافته على أهمية هذه الزيارة في العلاقات بين البلدين. وكما تم مناقشة المشاركة في المؤتمر الإفخارستي العالمي المقرر انعقاده العام الجاري في العاصمة المجرية - بودابست.

 

كما تحدث صاحب النيافة الأنبا عمانوئيل عن مصنع خزف جراجوس، والذي تم إعادة تَسلُمه من قِبل المطرانية بعد خلافات حدثت بين أبناء المستأجرين الأصليين وأعمال تشويه في هوية المصنع وتاريخه التراثي مما أثر على مكانته وجودة المنتجات.

 

وفي نهاية اللقاء شارك نيافته بعض أخبار أبرشية طيبة، ووجه رسالة للشعب المجري يدعوه فيها لزيارة مصر عامة ومدينة الأقصر خاصة، مساهمة من نيافته في تنشيط السياحة المجرية لمدينة الأقصر.