موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٧ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠٢١
الأفراح تعم دير سيدة بزمار للأرمن الكاثوليك بالرسامة الشماسية للشدياق ساهاك كشيشيان

رافي سايغ :

 

برئاسة وحضور صاحب الغبطة رفائيل بدروس الحادي والعشرين كاثوليكوس بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك، تمّت الرسامة الشماسية الإنجيلية للشدياق ساهاك كشيشيان، وذلك صباح يوم السبت 6/11/2021 في دير سيدة بزمار مقر الكرسي البطريركي للأرمن الكاثوليك، وذلك بوضع يد سيادة المطران جان تيروزيان، مطران أبرشية فرنسا السابق للأرمن الكاثوليك وبحضور عدد من أساقفة وكهنة وراهبات الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية وعائلة الشماس الجديد وأصدقاءه.

 

في بداية الرسامة تحدث المونسنيور كبريل موراديان النائب البطريركي لجمعية كهنة بزمار عن الجهود التي تبذل من قبل دير سيدة بزمار في إعداد وتحضير الشمامسة لخدمة الكنيسة في المستقبل.

 

وبدوره تحدث سيادة المطران تيروزيان عن النذور التي يقدمها الشماس الأنجيلي الجديد من العفة والطاعة في أيام حياته المكرسة لخدمة الكنيسة، وثم توجه للشماس الجديد بالقول: إنك اليوم تختار أن تحمل صليب كبير في حياتك، وأنك تودع عائلتك الصغيرة لتربح بالمقابل محبة الناس وكل من سوف تخدمهم من خلال رسالتك.

 

ثم أقسم الشماس الجديد قسم الانتماء إلى جمعية كهنة بزمار البطريركية وسط أجواء من الفرح والبهجة عاشها كل من حضر على هذه النعم.

 

ثم توجه الجميع إلى صالون الدير لتقديم التهاني للشماس الجديد.

 

نرافق الشماس الإنجيلي ساهاك كشيشيان بالصلاة في رسالته المباركة، وليثبت في هذا الدرب الذي اختاره بشفاعة أمنا مريم سيدة بزمار والطوباوي الشهيد إغناطيوس مالويان.

 

للمزيد من الصور