موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
عدل وسلام
نشر الإثنين، ٢٢ يونيو / حزيران ٢٠٢٠
"الأخوة الإنسانية" تدعو لتحسين أوضاع اللاجئين في ظل كورونا
النحاتة الفلسطينية رنا الرملاوي تُجسد في الرمال قضية اللاجئين

النحاتة الفلسطينية رنا الرملاوي تُجسد في الرمال قضية اللاجئين

العين الإخبارية :

 

دعت اللجنة العليا للأخوة الإنسانية إلى مضاعفة العمل لتحسين أوضاع اللاجئين، خاصة في ظل جائحة كورونا التي تهددهم أكثر من غيرهم.

 

وذكرت اللجنة في بيان لها بمناسبة يوم اللاجئ العالمي، الذي يوافق 20 حزيران من كل عام، أن نسبة اللاجئين تخطت 1% من إجمالي سكان العالم، يعيش معظمهم في ظروف صحية واجتماعية بالغة الصعوبة.

 

وأعربت عن تقديرها للجهود التي تبذلها العديد من المؤسسات والأشخاص والدول المضيفة لاحتواء وتخفيف معاناة اللاجئين، مشيدة بالإسهامات الكبيرة التي قدمها الكثير من اللاجئين في المجتمعات التي نزحوا إليها في مختلف المجالات، وفي مقدمتها جهودهم التطوعية في التصدي لوباء كورونا.

 

وأكدت اللجنة أن الحل الدائم لمعاناة اللاجئين لن يكون إلا من خلال إنهاء أعمال العنف والصراعات والحروب والتمييز وكل الممارسات التي تدفع الملايين سنويًا لمغادرة أوطانهم.

 

وأشارت إلى أن إنهاء هذا العنف والصراع يحتاج إلى إرادة حقيقية وجادة في صنع السلام العالمي، والمزيد من العمل والتضامن بين كل أفراد الأسرة الإنسانية لكي يعود الجميع إلى ديارهم وأوطانهم وهم يتمتعون بكل حقوقهم في السلم والأمن والعيش الكريم.