موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢١ مايو / أيار ٢٠٢٢
الأباتي مارون نصر يرحل إلى ديار النور

أبونا :

 

انتقل الأباتي مارون نصر، الراهب والقاضي والأستاذ الجامعي، إلى ديار النور. ويُعد الأباتي نصر من كبار القضاة الكنسيين في منطقة الشرق، وقد منحته الرهبانية اللبنانيّة المارونيّة لقب الأباتي تقديرًا لجهوده، وله عشرات المحاضرات والمقالات في العديد من المجلات العلميّة والقانونيّة.

 

كما شارك في المؤتمرات التي عقدتها محاكم البطريركيّة اللاتينيّة حول القانون الكنسي لعدّة سنوات. وقد أرسلت محاكم البطريركيّة اللاتينيّة في القدس والناصرة وعمان رسائل تعزية إلى الرهبنة المارونيّة، مستذكرين المشاركات الدائمة للأباتي المرحوم في مؤتمرات القانون الكنسيّ التي عقدت في الأردن لعدّة سنوات، وكان له دور في إلقاء المحاضرات القانونيّة العميقة.

 

هذا ووجّه رئيس المحكمة الكنسيّة التابعة للبطريركيّة اللاتينيّة الأب د. جهاد شويحات رسالة تعزيّة إلى المطران حنا علوان، جاء فيها: "تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة الأباتي مارون نصر، الراهب والقاضي في المحاكم الروحيّة والأستاذ الجامعيّ. إنّ رحيله خسارة عظيمة إذ نستذكر بامتنان ومحبّة مشاركته ومساهمته في مؤتمرات القانون الكنسيّ السنوي لقضاة ومحامي المحاكم الكاثوليكيّة في الشرق الأوسط والتي شارك وحاضر بها منذ 2014، وكان حضوره مميّزًا وفاعلاً".

 

أضاف: "باسمنا جميعًا قضاة ومحاضرين ومحامين ومشاركين في المؤتمر القانوني الكنسيّ الذي تنظمه المحكمة الكنسيّة للبطريركيّة اللاتينيّة، والمشاركين فيه من الدول العربيّة الشقيقة؛ الأردن وفلسطين والجليل وسوريا ولبنان والعراق ومصر، والمحاضرين من إيطاليا واسبانيا، نقدّم لكم، ومن خلالكم لغبطة البطريرك مار بشارة الراعي الكلّي الطوبى، ولرهبنته ورئيسها وعائلته ولكافة القانونيين وللكنيسة في لبنان، أصدق مشاعر العزاء والمواساة الإيمانيّة". وخلص الأب شويحات في رسالة التعزيّة إلى القول: "نصلي من أجله في هذا الزمن الفصحيّ، ليمنحه المسيح القائم من بين الأموات سلامه وفرحه الأبدي".

 

الراحة الأبديّة أعطه يا رب.. المسيح قام حقًا قام