موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٣٠ يناير / كانون الثاني ٢٠٢١
أول زيارة للبطريرك بييرباتيستا بيتسابالا إلى بطريركيتي الروم الأرثوذكس والأرمن

مكتب إعلام البطريركية اللاتينية :

 

 

توجه غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، السبت 30 كانون الثاني 2021، ووفد مرافق له من أساقفة وكهنة البطريركية اللاتينية إلى بطريركيتي القدس للروم الأرثوذكس والأرمن، في أول زيارة له منذ تعيينه بطريركًا على القدس للاتين، إذ حال سفره إلى الأردن والحالة الوبائية السائدة دون قيامه بذلك في وقت سابق.

 

رحّب بطريرك القدس للروم الأرثوذكس ثيوفيلوس الثالث بالبطريرك بيتسابالا بمناسبة زيارته الأولى منذ تعيينه بطريركًا على القدس للاتين وذلك "كصديق قديم وأمين"، مشيرًا إلى التعاون المبني بين الكنائس والذي هو ضروري لمواجهة القضايا المشتركة في الدفاع عن الحضور المسيحي في الأرض المقدسة، والمحافظة على سلامة الأماكن المقدسة من أجل العالم. كما وذكّر بطريرك الروم الأرثوذكس بدور البطريرك بيتسابالا المهم في مشروع أعمال ترميم بنيان القبر المقدس، مشددًا على أهمية استمرار هذا التعاون أكثر من أي وقت مضى، في ظل الوضع الوبائي السائد.

 

بدوره ذكّر البطريرك بيتسابالا بالمسؤولية المشتركة بين جميع الكنائس ودورها في أن تكون شاهدة على علاقاتها مع بعضها البعض وأهمية الجذور المسيحية التي تجمعها.

 

قام البطريرك ثيوفيلوس في نهاية الزيارة بتقديم صليب وأيقونة تمثل القبر المقدس وقيامة المسيح من بين الأموات.

 

قام البطريرك بيتسابالا بعد ذلك بزيارة إلى بطريركية الأرمن إذ كان في استقباله البطريرك نورهان مانوغيان، الذي تبادل معه أطراف الحديث حول احتفالات عيد الميلاد المجيد في مدينة بيت لحم، والوضع الاقتصادي والصحي الصعب الذي يعيشه العالم في ظل جائحة كورونا.

 

للمزيد من الصور