موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢٣ سبتمبر / أيلول ٢٠٢١
أمين عام مجلس حكماء المسلمين في المركز الكاثوليكي

أبونا :

 

زار أمين عام مجلس حكماء المسلمين الدكتور سلطان الرميثي، صباح الأربعاء 22 أيلول 2021، المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، والتقى بمديره الأب د. رفعت بدر، وذلك قبل أربعة أيام من المؤتمر المشترك بين المجلس والمركز الذي سيبدأ أعماله الاثنين المقبل، في عمّان، حول موضوع "إعلاميون في مواجهة خطاب الكراهية".

 

وجرى في اللقاء الذي حضره الاستاذ يوسف رفايعة والمهندس جمال السمنة، بحث النقاط النهائية للمؤتمر الذي ينعقد على مدار يومين تحت رعاية الأمير غازي بن محمد، مستشار جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية، وعضو مجلس حكماء المسلمين، ويشارك به نخبة من أهل الصحافة والإعلام من الأردن ومن مختلف الدول العربية. كما تحدث الطرفان عن سبل تعزيز الشراكة بين مجلس الحكماء والمركز الكاثوليكي.

 

ويأتي المؤتمر بالتزامن مع معرض عمان للكتاب، وهو الثاني الذي ينظمه مجلس الحكماء بعد المؤتمر الأول الذي عقد في أبو ظبي في مستهل العام الماضي، حول "الإعلام في خدمة الأخوّة الإنسانية"، والمنعقد بعد عام من زيارة البابا فرنسيس إلى دولة الإمارات العربيّة المتحدة، وتوقيع وثيقة الأخوة الإنسانية مع رئيس مجلس حكماء المسلمين شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.