موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٣١ ديسمبر / كانون الأول ٢٠٢٠

وستشرق شمس عامنا الجديد

بقلم :
تيمور العوابده - الأردن
أعطنا يا رب أن نتجدد كل يوم بحبك

أعطنا يا رب أن نتجدد كل يوم بحبك

 

في أواخر كل سنة تطل علينا اشراقة شمس عام جديد، نعم ستطل شمس هذا العام الجديد وستداعب خيوطها الذهبية أشجار الصنبور العالية وسيتلاطم هواها مع أمواج حياتنا المفعمة بالأمل لمستقبل مشرق يكاد يتلاشى في عالم أخذت صور الحروب والويلات والأمراض تخفيه بين ألوانها المعتمة.

 

هوذا عام يمضي ومضت معه ذكريات الماضي بكل ما فيها من صفحات نطويها لنفتح صفحة جديدة لعلّها تكون اكثر أمانًا وسلامًا، كُلنا يترقب هذا العام وما سيحمله لنا خلال أيامه التي ستمضي كسابقتها، من منّا من عاش لحظة الفرح، لحظة الألم، لحظة النجاح، لحظة الإخفاق، من منّا من فقد عزيزًا على قلبه.

 

ستنقضي الأيام والسنين وينقضي العمر بأكمله، لكن ستبقى شمس المحبة والسلام والإنسانية والمسامحة تشرق كل صباح حاملة إطلالة يوم جديد تنُبت فيه بذور المحبة والفرح في أرض قاحلة تكاد تخلو من الحياة. فارسموا في صفحة العام الجديد زهرة الأمل، وارسموا زهرة السلام وأسقوها بمحبتكم وإنسانيتكم، لتُعطي الأرض غطاءً جميلاً بعيدًا عن الخيال، وبعيدًا عن ما يخدش هذه الصفحة البيضاء النقية.

 

الكلّ يترقب والكل حائر، لكن لِما كُل هذا ونحن نعيش في حِمى رب السماء والأرض؟ نخطط لعيشنا ونرسم طريق حياتنا وهناك من يرسم لنا طريقًا ويجعل لنا في الحياة نصيبًا! لا تسيروا وراء من يحاكي عواطفكم ويستغل ضعفكم بذكائه ويأخذكم إلى عالم مزيف غير موجود لا شكل ولا أساس له. لا تجعلوا المنجمين الكذبة يغتالون إيمانكم، فالله يعرف عنكم كل شيء ويعطيكم كل شيء.

 

أعطنا يا رب أن نتجدد كل يوم بحبك..

أعنّا في الحياة لنحمل صليبك..

أن نشهد لك في الحياة خلاصك..

فنسألك رب السلام أن تحلّ في الأرض سلامك..

وكل عام وأنتم تنعمون ببركة الطفل الإلهي الحامل لكم كل الفرح والسلام..