موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١٤ سبتمبر / أيلول ٢٠٢١

صوت المصلوب

بقلم :
الأخت فاتن حبايبة
صوت المصلوب

صوت المصلوب

 

رأيتُ إنساناً تجلَّت عليهِ الألوهة، فعندما نظرتُ إليهِ بدَت لي الأرضُ سماءً، وعندما نظرَ إليَّ بدَت لي آلامُهُ كجوهرةٍ تُشِعُّ بنورِ الحياة وسطَ صمت الموت القادم.

 

 يسوع المسيح المصلوب يتكلَّم في مشيئتِهِ، ومشيئتُهُ مُنتصِرة "فلمّا ذاقَ يسوع الخل قال تمَّ كُلّ شيئ وحنى رأسهُ وأسلَم الروح" (يوحنّا 19: 30). يتكلّم في غفرانهِ، وغفرانَهُ يمنح الحياة "نحن عقابنا عدل نلناه جزاء أعمالنا، أمّا هو فما عملَ سوءاً وقال اذكرني يا يسوع متى جئتَ في ملكوتك. فأجاب يسوع الحق أقول لك ستكون اليوم معي في الفردوس (لوقا 23: 41–43). يتكلَّم في كيانِنا، وكيانُنا يتهلَّل في تمجيده "فلمّا رأى قائد الحرس ما جرى مجّد الله وقال بالحقيقة هذا الرجل كان بارًّا  لوقا 23: 47).

 

فيا يسوع المصلوب والقائم من بين الأموات حقِّق فيّ مشيئتَكَ وامنحني غفرانَكَ وهبني قوّة تمجيدِكَ ولترافقني أمّي وأمّكَ في كُل ساعات حياتي "فقال لأمّه يا امرأة هذا ابنُكِ وقال للتلميذ الحبيب هذه أمّكَ، فأخذها التلميذ إلى بيته من تلك الساعة" (يوحنا 19: 27).