موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٣١ ديسمبر / كانون الأول ٢٠٢١

عامٌ يمضي وعامٌ جديدٌ يطل

بقلم :
تيمور العوابده - الأردن
عامٌ يمضي وعامٌ جديدٌ يطل

عامٌ يمضي وعامٌ جديدٌ يطل

 

ساعات وتطلُّ علينا اشراقةُ شمسِ عامٍ جديد، يطلُّ علينا بأيامهِ وشهورهِ التي تحمل في ثناياها ما نتمناه من أمانٍ وسلام، من فرحٍ وأمل، من محبةٍ وانسانية.

 

نعم ستطلُّ شمس عام 2022 وستداعب خيوطها الذهبية أشجار الصنوبر العالية وسيتلاطم هواها مع امواجِ حياتنا المفعمة بالأمل لِمستقبل مشرقٍ يكادُ يتلاشى في عالمٍ أخذت صور الحروبِ والويلات والمأسي وذاك الوباء اللعين الذي أخفى الوان الحياةِ الزاهية.

 

هوذا العام يمضي وتمضي معه الذكريات ونطوي تلك الصفحات لنفتح صفحة جديدة نخطُّ عليها بفرحٍ وأملٍ كبيرين كل ّ مشاريعنا الخيّرة وكل أفكارنا لبناء مستقبلٍ زاهرٍ نحلمُ بهِ ويحلم بهِ كلَّ انسانٍ يعيشُ على هذهِ الأرض.

 

ستنقضي ايام وسنين هذا العام وينقضي العمر بأكملهِ، لكن؛ ستبقى شمسُ المحبة والسلام والإنسانية والمسامحة وتلك البساطة تشرقُ كلَّ صباح حاملةً اطلالة يومٍ جديد فيه تنبت بذور المحبة والفرح في أرضٍ قاحلةٍ تكادُ تخلوا من أطياف الحياة.

 

فارسموا في صفحة العام الجديد زهرة الأمل، ارسموا زهرة السلام واسقوها بمحبتكم وانسانيتكم لتعطي الأرض ذاك الغطاءُ الجميل بعيداً عن الخيال وعما يخدش هذه الصفحة البيضاء النقية.

 

لا تجعلوا الأوهام تجرفكم ولا المنجمين الكذبة يغتالون ايمانكم فاللهُ تعالى يعرف عنكم كل شي ويعطيكم كل شي فكيف لا وهو خالقكم ومُدبر حياتكم... فعيشوا بثقة أنّ الله معكم دوماً يحرسكم ويُجدد حياتكم كل لحظة لتعيشوا على أمل اللقاء بهِ يوماً في ملكوته الأبدي.

 

فنسألك ربّ السلامِ ان تحلّ في الأرض سلاماً..

نسألك ربّ الفرحِ أن تحلّ في الارضِ سروراً..

نسألك ربّ الحياةِ أن ترسم لنا في الحياة طريقاً..

 

كل عام وانتم تنعمون بالعناية الإلهية ورفقةِ الامِّ مريم التي ترافق ايام حياتكم

 

كل عام وانتم بالف خير