كلمة الأب رفعت بدر في افتتاح المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

كلمة الأب رفعت بدر في افتتاح المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام

عمّان - أبونا
2012/04/26

صاحب الغبطة البطريرك فؤاد الطوال الموقر، راعي الحفل،
أصحاب الدولة والمعالي والسعادة والسيادة والسماحة،
الإخوة والأخوات الأكارم،

ثلاث ميمات تجمعنا هذا المساء
مركز... وموقع... ومكتب
المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام
والموقع الالكتروني أبونا، وعمره عشر سنوات
ومكتب فضائية نورسات في الأردن

إلاّ أنّ ميماً رابعة تضمُّنا جمعياً: أي "المحبّة"، وهي، كما هو الدستور الأردني، تجمع المكوّنات جميعها بدون استثناء وبدون تمييز وبمساواة كاملة وروح مواطنة أصيلة مؤصّلة، لتكون صدى لكلمات صاحب الجلالة، في استقبال صاحب القداسة، في مطار عمان عام 2009: "إنّ أبناء شعبنا، مسلمين ومسيحيين، هم مواطنون متساوون أمام القانون، يشاركون جميعاً في بناء مستقبل بلدهم".

يتحدث العالم هذه الأيام عن المسيحيين في الشرق... وعن المسيحيين العرب، ويتساءلون إلى أين يمضون؟ وبعض المحللين لا يتوانى عن وضع المخاوف ودق طبول الاندثار والزوال، إلاّ أنّ المسيحيين العرب لم يقولوا لأحدٍ، تعالوا ودافعوا عنا، أو دعونا نرحل، سهلوا لنا معاملات الهجرة.

هم باقون، في منطقتهم العربية، لأنّ ما يحصل على أخوتهم في المواطنة يحصل عليهم بالتأكيد، ولديهم كلمة يقولونها، فقد أسهموا في نهضة بلدانهم، من خلال مؤسساتهم، ومن خلال إعلامهم، بصيغته التقليدية، كما بصيغته التفاعلية الويبيجية والفيسبوكية والتويترية والفضائية.

هم حاضرون، هم باقون، جنباً إلى جنب مع أبناء مجتمعاتهم، ومع إخوتهم في الحضارة والمعاناة والمصير والمستقبل المشرق بإذن الله، وهو مشرق بفضل المحبّة، بفضل الوحدة: وحدة المسيحيين، ووحدة المسيحيين والمسلمين، والوحدة الوطنية الغالية، التي ترعاها وتسهر عليها في هذا الوطن قيادة هاشمية حكيمة، نبعث لها من خلال هذا الحفل كلَّ تقديرٍ وولاءٍ ووفاء، بقيادة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم.

أمامكم، يا صاحب الغبطة، ويا أصحاب الدولة والمعالي والسيادة، أضع هذا المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، المسجّل في وزارة الثقافة الأردنية، في خدمة القضايا الإنسانية والدينية والاجتماعية والفكرية والثقافية والحوارية، وكلّ ما يبني كرامةَ الإنسان. فشكراً لصاحبِ الغبطة البطريرك فؤاد الطوال، على توكيله لي ولفريق العمل على خدمة هذا المركز الجديد، الذي يبتدئ عمله مع أول أسابيع للمطران مارون لحّام، النائب البطريركي في الأردن، أحييه وأشكره أمامكم على كل دعمٍ وتشجيع.

والشكر لأصحاب الدولة والمعالي والسعادة والسماحة وسفراء الدول الشقيقة والصديقة، معالي وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال راكان المجالي، معالي وزير الصناعة والتجارة سامي قموة، معالي وزير الأوقاف الدكتور عبد السلام العبادي، والشكر لدولة الأستاذ طاهر المصري، رئيس مجلس الأعيان، وأعضاء مجلسي الأعيان والنواب الحاضرين اليوم بيننا.

والشكر لأصحاب السيادة الأساقفة الأجلاء القادمين من الأردن ومن لبنان ومن فلسطين: المطران رولان أبو جودة الذي نال الأسبوع الماضي تكريماً يستحقه في لبنان: دولة وكنيسة، وأرجو منه أن يقبل في هذا الحفل تكريماً له أيضاً في بلده الثاني الأردن. المطران بولس مطر، ممثل البطريرك مار بشارة بطرس الراعي، ومعه أرحب بالأب عبدو أبو كسم، مدير مركز الإعلام الكاثوليكي في بيروت، المطران منيب يونان، المطران ياسر عياش، المطران فندكتس، المونسنيور موريتسيو، ممثل السفارة البابوية، الخوراسقف جورج شيحان، والأب أنطونيوس صبحي، والأب ريمون موصللي، والأب منصور متوشا، والأب عمانوئيل البنا، والأب رافي بربريان. كما أحيي جميع أخوتي الكهنة والرهبان والراهبات من مختلف الكنائس ورجال الدين الإسلامي ورؤساء الأحزاب السياسية ورؤساء الجامعات ومدراء الدوائر الرسمية والخاصة.

وأشكر المطران كلاوديو ماريا شيلي، رئيس المجلس البابوي لوسائل الإعلام في الفاتيكان الذي انتدب الأب رامسين الحاج، وأشكر سعادة السفير البابوي لدى العراق والأردن المطران جورجيو لينجوا على كلمات التهنئة التي أرسلها. وقد جاءتنا برقيات وتهانٍ من أصدقائنا، فالشكر للمطران كيرلس وليم النائب البطريركي في القاهرة للأقباط الكاثوليك، على كلمة التهنئة، ومعه أحيي أخوتنا الأقباط الأرثوذكس أيضا، ونترحّم على البابا شنودة الثالث رحمه الله، في هذا اليوم الأربعين على رحيله. والشكر للأب فيديريكو لومباردي الناطق الرسمي باسم الفاتيكان، ولغبطة البطريرك ميشيل صباح وسيادة المطران سليم الصايغ، وسيادة المطران غالب بدر، رئيس أساقفة الجزائر الذين أرسلوا مباركاتهم العزيزة.

واسمحوا لي، كعضو في اللجنة التنفيذية، أن أرحّب بشكل خاص بالأب بولس روحانا، الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط، في زيارته الأولى إلى الأردن، متمنّين له كل توفيق في عمله الجديد، للمجلس كل تقدم على دروب الوحدة.

وأشكر إدارة محطة نورسات الفضائية الحاضرين معنا، فشكراً للأستاذ جاك كلاسي، المدير العام للفضائية، والآنسة ماري تريز كريدي، مديرة البرامج، والسيدة جوزفين الغول، مديرة فضائية نورسات الشباب.

وأود كذلك أن أشكر فريق العمل في المركز الجديد وأحييهم أمامكم، وهم: السيدة باسمة السمعان، مديرة مكتب نورسات في الأردن، والسيد بهاء علمات، مدير موقع أبونا، والآنسة نانسي طوباسي، والسادة ابراهيم الأشرم وسمير الأشرم وعمر معمّر والسيدة ايفا حبيب وأعضاء مجلس الرعية في كنيسة دي لا سال والشبيبة الذين ساهموا معنا في هذا الحفل.

والشكر للشركاء الذين لم يبخلوا على هذا الحفل وعلى الميمات الثلاثة بمالهم وتشجيعهم: البطريركية اللاتينية، ومدارس البطريركية اللاتينية، الكاريتاس الأردنية، مكتب البعثة البابوية، الجامعة الأمريكية التي تنهي بعد أسابيع عامها الدراسي الأول، فرسان القبر المقدس في الأردن، مجموعة عزت مرجي، مجموعة الناعوري، مكتبة سمير وغسان، Catholic relief services.

والشكر لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء بترا ورؤساء التحرير ومدراء المكاتب الفضائية والصحفية ومراكز الدراسات الذين معهم نمدّ يد التعاون.

أيّها الأحباء، أيها المشاهدون عبر قناة نورسات، إن بلداً مقدّساً كالأردن، عطرّه الأنبياء والقديسون، وهو بلد يدخل الربيع العربي من دون إراقةِ قطرةِ دمٍ واحدة، ليستحق منا كل البذل والمحبة والسخاء، ويستحق أن نعمل معه وفيه ومن أجله باحترامٍ دائم لكرامة الإنسان المقدّسة، من قداسة خالقها.

شكراً لكم ... ومعاً في خدمة الإعلام من أجل الإنسان.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

1 - ألف مبروك

Mon, 04/30/2012 - 11:42

قدس الأب رفعت بدر الفاضل
ألف مبروك مرة أخرى على الانجاز العظيم والافتتاح المميّز
كلمتك كانت مؤثّرة وكنت منوّر الشاشة
أعجبني الميمات الثلاث
الله يخلّي لنا ايّاك نور للمشاهدين جميعاً عبر الفضائيّات
ولك محبّتي الميم الرابعة
مع أدعيتي
أشخين ديمرجيان

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء