المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام ينعى بطريرك أنطاكيا للروم الأرثوذكس

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام ينعى بطريرك أنطاكيا للروم الأرثوذكس


2012/12/05

ينعى المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن وفاة المثلث الرحمات البطريرك أغناطيوس الرابع هزيم، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس الذي رحل عن هذه الارض الفانية اليوم الخامس من كانون اول 2012.

لقد كان البطريرك الراحل رحمه الله مثالاً حيّاً للتمسُّك بالإيمان، ولمدّ جسور التعاون مع الكنائس الشقيقة، وبخاصة عبر اسهامه الجلي والتاريخي بتأسيس مجلس كنائس الشرق الأوسط عام 1974، ليكون الحاضنة الاكبر للمبادرات الهادفة الى الوحدة المسيحية في الشرق العزيز.

وكذلك عمل على الانفتاح القائم على التعاون والحوار وأسس العيش المشترك بين المسيحيين والمسلمين، شركائهم الحضاريين في التاريخ والمصير، في لبنان وسوريا والشرق والعالم.

والمركز الكاثوليكي إذ يحزنه فراق هذا القائد الديني المميّز والذي له مآثر جلية في هذه المنطقة المقدسة، ليقدّم التعازي الحارّة والصادقة إلى العائلة الواحدة في الكنيسة الأرثوذكسية الأنطاكية بأساقفتها وكهنتها وشمامستها ومؤمنيها في لبنان وسوريا والعالم العربي والعالم أجمع. والمركز اذ ينعى خبر وفاة مثلث الرحمات البطريرك هزيم، ويدعو له بالرحمة والراحة الابدية، ليضرع الى الرب أن ينشر السلام والطمأنينة، في النفوس والضمائر في الشرق العزيز، وأن تتمكن كنيسة أنطاكية الشقيقة، من اختيار الخلف الطيب للسلف الطيب ... فيقود كنيسته وشعبه إلى بر الأمان والسلم والمحبة، وسط الظروف الصعبة التي تمرّ بها سوريا الشقيقة والمنطقة بأسرها.

وبهذه المناسبة، يكرّر المركز الكاثوليكي ما قاله الراحل الكبير في رسالة الترحيب الأخوية بالبابا بندكتس السادس عشر، عشية زيارته الى لبنان في أيلول هذا العام: "السلام لا يتحقق إلا عندما يعمّ بالعالم أجمع وهذا دورنا كرؤساء للكنائس أن نرفع الصوت عالياً وفي كل المحافل العالمية التي نتواجد بها كي يتحقق هذا بين الناس، إننا وكما نقرأ في الكتاب المقدّس حيث أن الله خلق الإنسان على صورته ومثاله، لذلك نطلب من الجميع أن ينظروا لأخوتهم بأنهم صورة الله ومثاله وأن يتمنوا لهم ما يتمنوه لأنفسهم".

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

1 - رحل البطريرك والمعلم مثلث

Wed, 12/05/2012 - 19:27

رحل البطريرك والمعلم مثلث الرحمات / اغناطيوس الرابع هذيم . بعد عمل وجهد شاق للاعلان كلمة المسيح لقد حزنت لخروج جندي من ساحة المعركة التي نحتاج فيها لكل عقل وفكر وجهد ومثل صالح للتبشير باسم الرب والرب صاحب هذه الكنيسة ومدبرها سيختار ايضا راعيا صالحا يقود السفينة نحو البر ( اي الملكوت ) رحم الله ابينا مثلث الرحمات البطريرك اغناطيوس هزيم ، طالبين ان يصلى من اجلنا امام العرش الالهي .
الاب / بيوس فرح ادمون فرنسيسكان - مصر

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء