المطران عادل زكي: الهوية المصرية في خطر

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

المطران عادل زكي: الهوية المصرية في خطر

القاهرة - وكالة (آكي) الايطالية للأنباء
2012/11/17

قال المطران عادل زكي، النائب الرسولي للاتين في الإسكندرية، "إن الخيار الذي أقدمت عليه الكنائس لا يتعلق بمعركة طائفية، بل بالهوية المصرية التي وُضعت على المحك"، تعليقاً على إعلان ممثلو الكنائس المسيحية المصرية انسحابهم من الجمعية التأسيسية المكلفة بصياغة الدستور الجديد للبلاد.

هذا وكان ممثلون عن الكنائس السبع الكاثوليكية في مصر قد قاموا الأسبوع الماضي بتنظيم ندوات في القاهرة حول مسألة الدستور الجديد بمشاركة حقوقيين مسيحيين ومسلمين.

وفي تصريحات لوكالة أنباء (فيدس) الفاتيكانية الجمعة، أضاف النائب الرسولي للاتين في الإسكندرية أن "الرهان قد شمل مكانة مصر التي امتلكتها دائما في محافل الدول العربية، مع خبرتها الألفية في مجال التعايش بين المجتمعات المنتمية الى مختلف الأديان"، مشيرا إلى أن "التيارات الجديدة التي تستغل الشعور الديني للشعب تأتي من خارج البلاد"، وقد "عملت في الآونة الأخيرة على إدخال أفكار غريبة عن نسيج الأمة، لا تحترم حقوق المسيحيين في مصر".

وذكر المطران زكي "أننا جميعا أبناء كنائس أصيلة، ولدت ونشأت في هذا البلد"، وأن "التحركات الطائفية لهذه الجماعات قد تؤدي إلى تقسيم البلاد"، واختتم بالقول إنه "ليس من قبيل الصدفة أن أسمع أقاويل تتردد بإلحاح متزايد حول فكرة فصل سيناء، أو مصر العليا عن تلك السفلى".

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء