المجتمع أيضًا يحتاج إلى جديد. إلى إنسان جديد

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

المجتمع أيضًا يحتاج إلى جديد. إلى إنسان جديد

البطريرك ميشيل صباح
2018/12/14

المجتمع أيضًا يحتاج إلى جديد. إلى إنسان جديد. وإلى مؤمنين يَرتفعون بإيمانهم حتى يتجدَّدوا كلّ يوم بروح الله، فيصبحون قادرين على القيام بمسولياتهم في بناء المجتمع. المجتمع بحاجة إلى تجديد في كل المحالات، في قضاياه الصغيرة والكبيرة، في السياسة، والاقتصاد، وفي التعامل مع الفقر والمساواة بين الناس في إمكانات الحياة المادية

ما ينقص المجتمع أيضًا هو المحبة، لأن الدوافع فيه هي فردية الأفراد أو الحكام، أو رؤية الذات التي تمنع رؤية الآخر، فيصعد فرد وينحدر إنسان، ويغنى فرد ويفقر إنسان. المواطن في مجتمعه، على أي دين كان، بحاجة إلى المحبة، أعني إلى شيء من الوعي لما هو في كيانه وجوهره

الخلل في المجتمع، أي البعض راض، والبعض رافض، ومحتاج، ومتظاهر، لأن هناك جهلًا للذات وجهلًا أو تجاهلًا لذات الآخر. الإنسان على صورة الله، الإنسان الواعي أنه على صورة الله، الحاكم أو المحكوم، ينظر إلى كل آخر مثله إنسانًا على صورة الله، فيجعله مثل ذاته، لا يعزل نفسه في فرديته فيخطأ ويسيء عن قصد أو غير قصد، عن علم أو جهل. عِلمُه الأساس هو معرفة ذاته أنه على صورة الله، ومعرفته أن أخاه وأخته في المجتمع هما ايضا على صورة الله. وأنّ كماله يقوم في جعل كل فرد في مجتمعه كاملا مكتفيًا بما يوفِّر  له كرامة الروح والجسد معًا. هذا أمر يقتضي جهدًا وسعيًا وزمنًا وخروجًا من الذات، ولكن لا بد من البداية، لأننا قادرون نحن أيضًا، كل واحد فينا قادر على أن يجدد مجتمعه

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء