’المسيحيون في إسرائيل‘.. محور زيارة منسقية أساقفة الأرض المقدسة لهذا العام

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

’المسيحيون في إسرائيل‘.. محور زيارة منسقية أساقفة الأرض المقدسة لهذا العام

حيفا – أبونا
2019/01/13

يقوم وفد من الأساقفة يمثلون عدة بلدان في أوروبا وأميركا الشمالية، إضافة إلى جنوب إفريقيا، برحلة حج تضامنية إلى الأرض المقدسة، بهدف الالتقاء مع الجماعات المسيحية المحلية، والاستماع إلى احتياجاتهم، وطموحاتهم وصعوباتهم. ويستند تحرّك الأساقفة على ثلاثة محاور، هي: الصلاة، الحج والحضور.

وبدأت زيارة ’تنسيقية الأساقفة من أجل الأرض المقدسة‘ منذ عام 1998 بدعوة من الكرسي الرسولي. فيما سيتم تخصيص زيارة هذا العام للاطلاع على أوضاع المسيحيين في إسرائيل. فبحسب آخر الإحصاءات، فإنهم يمثلون حوالي 175 ألف شخص (2 بالمئة من عدد السكان)، ويتمركزون في شمال البلاد.

وستعقد اللقاءات في الفترة ما بين 11 إلى 17 كانون ثاني الحالي، في مدينتي حيفا والقدس، ناهيك عن زيارات لعدد من المدن والبلدات في شمال الضفة الغربية (الزبابدة وجنين)، وإقرث ومعليا. كما سيزور الوفد مستشفيات ومدارس وجمعيات الخيرية المسيحية. وتم التخطيط لعقد اجتماعات مع ممثلي أديان، بما في ذلك المشاركة في صلاة يوم السبت في معبد يديديا، وتقاسم وجبة الطعام مع بعض العائلات اليهودية، إضافة إلى زيارات لعدد من السلطات السياسية والدينية.

وسيتم الترحيب بوفد أساقفة تنسيقية الأرض المقدسة من قبل المدبر الرسولي لبطريركية اللاتين في القدس المطران بييرباتيستا بيتسابالا، بالإضافة إلى القاصد الرسولي في القدس وفلسطين المونسنيور ليوبولدو جيريلي.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء