حمل الصليب في الحياة هو وقوف على الجلجلة

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

حمل الصليب في الحياة هو وقوف على الجلجلة


2019/06/15

الشدائد التي هي مظالم، يحوِّلها المؤمن أيضًا إلى عامل تجديد في حياته، وفي الوقت نفسه يقاومها بحياته الجديدة وقوته الجديدة، - المظالم يجب مقاومتها، لأنها شر. الاستسلام للشر ينتج عنه مزيد من الشر والمذلة والموت، مقاومة الشر ينتج عنه مزيد من الحياة، للجميع.

في هذه الآية أيضًا يدعو يسوع المسيحي إلىى الحياة الصعبة وإلى دخول الباب الضيق. ويقول إن من لا يفهم معنى الشدائد ولا يقدر على تحويلها إلى صليب فيحمله ويجعله وسيلة فداء وحياة "ليس أهلا لي"، أي لا يمكن أن يكون مسيحيًّا.

حمل الصليب لا يعني أن يحمل الإنسان ما لا يستطيع حمله، بل أن يعرف كيف يتعامل مع الصعاب التي هي جزء من حياته، فيقبلها من دون تشكٍّ، قبولَ الأقوياء، ويحوِّلها إلى أداة فداء له ولغيره، ووسيلة لحياة جديدة له ولغيره.

حمل الصليب في الحياة هو وقوف على الجلجلة، والتأمل في سرها العميق. هي مكان الموت والحياة معا. مكان حيث بذل يسوع المسيح حياته من أجلك ومن أجل جميع الناس. المؤمن على الجلجة يرى النور الجديد الذي ينيره وينير العالم. والنور قوة جديدة ومحبة فائضة يجب أن تملأه ليشمل هو بها البشرية كلها، من دون تمييز.

ومثل هذه الآية التي تدعو إلى حمل الصليب، الآية التي تقول: "مَلَكُوتُ السَّمَوَاتِ يُؤخَذُ بِالجِهَادِ، وَالمـُجَاهِدُونَ يَختَطِفُونَهُ" (متى ١١: ٢١). الأقوياء هم الذين يدخلون ملكوت السماوات. الأقوياء الذين يقاومون الشر في نفوسهم وفي غيرهم. الأقوياء الذين يُحِبُّون ولا يعتدون، الأقوياء الذين يجاهدون أنفسهم ويَقوَوْن على الدخول من الباب الضيق الذي يؤدي إلى الخلاص.

قلنا إن الصعاب تواجه كل إنسان. اعرِف كيف تواجهها، وكيف تحوِّلها إلى وسيلة حياة، لا تظلم أحدا، لا تعتدِ على أحد، ولا تقبل أي ظلم من أحد خانعًا، بل قاوم كلّ ظلم وكل شر.

الإنسان كلَّفه الله بأن يعمر الأرض ويملأها يالحياة. كذلك المسيحي ينظر إلى حياته لا ليخضع فيها لأي شر في نفسه، أو من غيره، بل ليبني على الأرض مكان حياة له ولغيره. وإذا جعل الأرض مكان حياة، سيستحق "ملكوت السماوات" الذي يختطفه الأقوياء.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء