هموم الأرض وبناء الأرض يبقى جوهر حياة الإنسان على الأرض

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

هموم الأرض وبناء الأرض يبقى جوهر حياة الإنسان على الأرض


2019/07/21

كنز دفين في حقل. الحقل هو الإنسان نفسه، شخصيته بكل ما فيها من طاقات حياة أو موت. في الحقل تربة طيبة، فيه زرع وفيه شجر، وفيه طاقات حياة كامنة تنبعث في فصل النمو والحصاد. الحقل هو الإنسان وكل طاقاته، وبينها طاقة تربطه بالسماء، بما هو أعلى من الإنسان، بما هو أسمى من الجسد وهموم الجسد وهموم المجتمع الذي يعيش فيه. بهذه الطاقة يمكنه أن يرتفع فيجد سعادته. ويمكنه أن يخدم مجتمعه فيرفعه أيضا ويُدخِل مزيدًا من الصلاح والمحبة في العلاقات بين الناس، بدل الحروب وعلاقات الموت.

في ذات الإنسان كنز دفين، إما يبقى دفينًا، ويذهب معه، فلا يستفيد منه هو ولا غيره. وإما يفتح عينيه فيرى ما في نفسه، يرى فيها سماء، يرى فيها ملكوتًا ليس من هذه الأرض، ولكنه في هذه الأرض، ويجد في نفسه طاقة قادرة على تبديل هذه الأرض. طاقة تبدِّل الأحوال وتنقل الجبال وتجعل الوعر سهلا (متى ٢١: ٢١؛ لوقا ٣: ٥). طاقة هي رؤية الله سبحانه، ومن نوره تستمد الأرض نورًا وحياة فائضة.

إذا وجد الإنسان الكنز الدفين فيه فرح. هذه أول ثمار ملكوت السماء، الفرح. حياة راضية، لأنها مكتفية وسائرة نحو كمالها. فرِحَ ثم باع كل ما يملك. هجر كل ما يحرمه كمال شخصيته، هجر وتحرّر من كل قيد. هموم الأرض وبناء الأرض يبقى جوهر حياة الإنسان على الأرض. ولكن الكنز الذي فيه هو طاقة لتحويل الهموم إلى حياة فائضة وإلى بناء ملكوت على الأرض يكون الله فيه حاضرًا، وعدله ومحبته. إذّاك لا تحتاج "المـَدِينَةُ إلَى الشَّمسِ وَلَا إلَى القَمَرِ لِيُضِيئَا لَهَا، لِأَنَّ مَجدَ الله أضَاءَهَا" (رؤيا ٢١:٢٣).

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء