لقاء في رعية يافا البحر تحضيريًا لانطلاقة مسيرة العائلات

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

لقاء في رعية يافا البحر تحضيريًا لانطلاقة مسيرة العائلات

البطريركية اللاتينية - مريانا قنزوعة
2018/10/05

عقد المكتب الرعوي لأبرشية القدس لقاء تحضيريًا لانطلاق مسيرة العائلات المسيحية لجميع المرشدين والمرشدات، الأحد ٩ أيلول ٢٠١٨ في رعية يافا البحر، حيث اجتمع ٧٥ شخصًا من مختلف مناطق الأبرشية.

بدأ اللقاء التحضيري بصلاة أقيمت في كنيسة مار بطرس، تخللها عظة للمطران بولس ماركوتسو الذي أثنى على التزام المرشدين والمرشدات في الكنيسة. وفي عظته تكلم سيادته عن اللقاء العالمي التاسع الذي أقامه البابا فرنسيس في دبلن تحت عنوان "إنجيل العائلة: فرح العالم".

وقال: من خلال لقاءات المؤتمر ومن خلال مهرجان العائلات والقداس الخاص به، ركز قداسة البابا على جوهر الأسرة، مشيرًا إلى وجود عدة مؤسسات وجمعيات تعمل على خدمة العائلة من ناحية دينية واجتماعية. كما أشار إلى أن قداسته حثّ على التحلي بالشجاعة والتفاؤل واستخدام ثلاث كلمات مهمة (شكرًا، ولو سمحت، وعفوًا) للتعامل مع الآخر. وأخيرًا أكد المطران على انطلاقة المسيرة في الرعايا قريبًا ودور المكتب الرعوي في الالتزام بإنشاء حركة رسولية للعائلات.

بعد ذلك رحب كاهن رعية يافا الأب أغسطين بيلايو والسيد زكي سحلية بجميع المرشدين والمرشدات في قاعة دير اللاتين مار أنطون، وشكرهم على مجيئهم من عدة مناطق بعيدة، ودعاهم للتعاون والتحضير معاً لانطلاقة المسيرة.

وتكلمت مريانا قنزوعة عن المكتب الرعوي وجولات التأهيل التي جرت في أريحا وبيت لحم. ومن خلال الجولة الثانية التي عقدت في مدينة بيت لحم، طُلب من المرشدين والمرشدات التعاون والتواصل مع كاهن الرعية لإعطاء أسماء العائلات (ما بين ٧ الى ١٠ عائلات). كما وأكدت الجولة على أهمية استخدام كتاب "مسيرة العائلات المسيحية" الذي يُقسم إلى ١٥ لقاء.

من جانب آخر وبعدها واصلت السيدة جيهان نوفي نشاط التعارف بين المرشدين والمرشدات. ومن خلال النشاط تم تقسيم المشاركين إلى ٤ مجموعات، ناقشت كل مجموعة الأسئلة التي طُرحت، وهي:

١) ما هو تقييمك للمواضيع التي عرضت؟ وهل تشعر نفسك أنك مستعد لتمريرها في رعيتك؟

رأى الجميع أن المواضيع قيّمة وممتازة وفيها نماذج رائعة وكافية، وتعتمد على مهارة المرشدين والمرشدات. كانت جولات التأهيل كافية، ومن خلال خبرتهم الشخصية سيكونون مستعدين لتمرير هذه اللقاءات.

٢) ما هي التحديات التي تتوقع مواجهتها في تحضير وتمرير الدورة للعائلات؟

يراود بعض المرشدين القلق بشأن موضوع العناية بأولادهم أثناء قيامهم بعملية الإرشاد للعائلات.

٣) ما هي الحلول والاقتراحات لمواجهة هذه المخاوف التي من شأنها أن تغني المسيرة وتطورها؟

نركز في المسيرة على العائلات الملتزمة والشابة لكونها أكثر فئة يجب تنمية الروح الايمانية فيها، وعلى أهمية وجود كاهن أو راهبة في اللقاء لأن ذلك يساهم في نجاح النشاط ودعمه. ومن الضروري العمل على تبادل خبرات بعض المرشدين من مختلف المناطق، ومساهمة متطوعين من الشبيبة لكي يهتموا بالنشاطات للأولاد.

وبعد حلقة النقاش أكملنا الجولة في يافا القديمة التي تعرفنها فيها على تاريخ يافا البحر وأماكنها التاريخية والمسيحية، وبعدها قام جميع المرشدين والمرشدات بجولة في السفينة وتمّ التأكيد على انطلاقة مسيرة العائلات المسيحية في أقرب وقت ممكن.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء