فريق الجامعة الأميركية في مادبا يفوز بمسابقة هولت على المستوى الإقليمي

  • warning: htmlspecialchars() expects parameter 1 to be string, array given in /home/abounaor/public_html/includes/bootstrap.inc on line 867.
  • warning: htmlspecialchars() expects parameter 1 to be string, array given in /home/abounaor/public_html/includes/bootstrap.inc on line 867.
  • warning: htmlspecialchars() expects parameter 1 to be string, array given in /home/abounaor/public_html/includes/bootstrap.inc on line 867.
  • warning: htmlspecialchars() expects parameter 1 to be string, array given in /home/abounaor/public_html/includes/bootstrap.inc on line 867.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

فريق الجامعة الأميركية في مادبا يفوز بمسابقة هولت على المستوى الإقليمي

تونس – أبونا
2019/04/23

فاز فريق الجامعة الأميركية في مادبا في المسابقة الدولية Hult Prize، والتي أقيمت في تونس عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتهدف إلى حل تحديات مجتمعية تواجه العالم. وقد كان موضوع المسابقة لهذا العام هو بطالة الشباب.

وبذلك، سيتأهل فريق الجامعة الأميركية في مادبا، والمؤلف من (غدير ابو قلبين، مروان ابو سخا، هديل ابو قلبين، زينة خالد، زيد الخفاجي) للمشاركة في ورشة عمل حول الريادة في المملكة المتحدة. وسيتم اختيار ستة فرق من جميع الفرق المتنافسة للوصول إلى المرحلة النهائية التي ستعقد في مقر الأمم المتحدة برعاية الرئيس بيل كلينتون، للفوز بمليون دولار أمريكي للفائز الواحد لتحويل الفكرة الفائزة إلى حقيقة.

والفكرة الفائزة كانت "فندق على عجلات"، وهي مستوحاه من محمد الملاحيم الذي حوّل سيارته (فوكس فاجن) إلى أصغر فندق في منطقة الشوبك. وقد اختار فريق الجامعة الأميركية في مادبا هذه الفكرة لتصبح عالميّة، وليخلق تجربة مختلفة للإقامة المؤقتة في السيارات القديمة المعاد استخدامها. ولفكرة الجديدة عبارة عن سرير وإفطار، ولكن بدلا من أن تكون في المنزل فإنّها تكون في السيارة، بحيث توفّر هذه الفنادق الجديدة إقامة متواضعه محكومة بالثقافة المحلية ومحاطة بالأماكن التاريخية والطبيعة الخلابة.

وتُعدّ "جائزة هولت" أكبر محرك في العالم لإطلاق أعمال شبابيّة رائدة تهدف إلى الربح، وهي فكرة ناشئة من الجامعة، وتضمّ أكثر من 2500 موظفًا ومتطوّعًا من جميع أنحاء العالم. وخلال ما يقرب عقد من الزمان، خصّصت هذه الفعالية أكثر من 50 مليون دولار من رأس المال في هذا القطاع، وحشدت أكثر من مليون شاب وشابة لإعادة التفكير في مستقبل الأعمال الذي يمكن أن يُستثمر بنشر الابتكارات التجريبية في الجامعات والكليات الجامعية في أكثر من 100 دولة.

كما تُعدّ الجائزة الانطلاقة الرسمية لأسبوع الأهداف العالمية للأمم المتحدة، لذلك فهي المكان المثالي لمحاولة الفوز بمليون دولار. وبالإجمال هنالك أكثر من مائة ألف طالب في جميع أنحاء العالم، يمثلون أكثر من 150 دولة في "جائزة هولت" وينفقون أكثر من 10 مليون ساعة عمل على حل أكثر قضايا العالم إلحاحًا. وينتظم عشرات الآلاف من الطلاب في تدريبات وبرامج مختلفة على مدار السنين. من خلال الحشد الجماعي والتدريب والإرشاد والتمويل، تسعى "جائزة هولت" إلى بناء وإطلاق الموجة التالية من رواد الأعمال، وجميعهم على استعداد لتغيير العالم.

وخلال الإعلان عن الفريق الفائز على المستوى الاقليمي، قدم فريق الجامعة الأميركية في مادبا شكرًا خاصًا إلى غدير أبو قلبين المنظمة لجائزة Hult Prize لتقديم هذه المسابقة إلى الجامعة الأميركية في مادبا، كما وإلى الدكتور سامي التل لدعمه طوال هذه الرحلة، ولإدارة الجامعة الأميركية في مادبا لدعمهم المتواصل للمضي قدمًا والإيمان بقدراتهم.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء