رسامة بول جوري شماسًا إنجيليًا في كنيسة الروم الكاثوليك

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

رسامة بول جوري شماسًا إنجيليًا في كنيسة الروم الكاثوليك

عمان - سورين خودانيان
2019/09/09

بقداس إلهي ترأسه سيادة المطران كير جوزيف جبارة، راعي أبرشية بترا فيلادلفيا وسائر الأردن للروم الملكيين الكاثوليك، تمت مساء الأحد، رسامة بول حنا جوري شماسًا إنجيليًا، وذلك في كاتدرائية القديس جاورجيوس، بحضور عدد من الكهنة وعائلة الشماس وجمع من المؤمنين.

وفي عظته، تحدث المطران جبارة عن حياة الشماس الإنجيلي الدائم. وقال بأنه "ولد في مدينة القدس الشريف من عائلة مسيحية مؤمنة مكوّنة من ستة أبناء، 4 بنات وولدان. بدأ حياته في خدمة الكنيسة انطلاقًا من رعية الرسولين بطرس وبولس جبل اللويبدة بعمر 7 سنوات، كما انتسب إلى الحركة الكشفية بهذا العمر المبكّر، وهذا ما رسّخ فيه الالتزام والانضباط وروح الخدمة. بعد 12 سنة، انتقل إلى مدرسة اللاتين في المصدار، وبدأ الخدمة في كنيستها".

وأضاف: "أسس سنة 1986 مجموعة كشافة ومرشدات رعية مار يوسف جبل عمّان، وبقي ناشطًا فيها حتى سنة 2000. ما بين عامي 2000 و2001 بدأ خدمته في رعية القديس جاورجيوس الفحيص، ثم انتقل إلى رعية كنيسة قلب يسوع الأقدس تلاع العلي. منحه المطران إيلي بشارة حداد سنة 2016 الإذن بمناولة المرضى في رعية القديس جاورجيوس المطرانية، وهو إلى الآن لا يزال مواظبًا بأمانة ودقّة على هذه الخدمة الكنسية، من خلال نقل المسيح إلى المرضى الـ25 في بيوتهم. كما ساعد في الخدمة في رعيتي القديس النبي إيليا جبل الحسين والقديس جاورجيوس الفحيص".

وتابع رئيس أبرشية الروم الملكيين الكاثوليك في الأردن: "عمل لسنوات عديدة في بنك ستاندرد تشارترد مديرًا لقسم القروض المتعثرة، وقبل أن يقدّم استقالته منه، بدأ تعميق ثقافته الدينية منذ سنة 2016 في معهد القديس كيرلس التابع للكنيسة اللاتينية، وهو حاليًا ملتحق بجامعة بيت لحم لدراسة اللاهوت والكتاب المقدس. تزوج من السيدة مها زبانه منذ سنة 1990، وقد استحصلت الكنيسة على موافقتها الخطية من أجل رسامته شماسًا إنجيليًا".

وخلص المطران جبارة عظته بالقول: "بحسب شهادة أبيه الروحي قدس الأب بشام شحاتيت، بول ’شخص ناضج، ملتزم بالكنيسة وبالصلاة، يحب الخدمة ويسرع إلى تلبية أي أمر يطلب منه، متحمّس للرسالة. والرسالة التي قدّمها أبناء الرعيّة بحقه كانت إيجابيّة‘. فكلّ التوفيق للمرتسم الجديد في حياة الخدمة، وللكنيسة وللأبرشية التبريك بباكورة الشمامسة الدائمين".

من جهته، بدء الشماس الإنجيلي الدائم بول جوري كلمته "بالشكر أولًا إلى الله العلي القدير الذي منحنه هذه الرتبة المقدسة"، كما رفع الشكر إلى سيادة المطران كير جوزيف جبارة الذي منحنه هذه الثقة، وكذلك إلى الآباء أعضاء المجلس المحترمين".

وقال: "أقف اليوم أمام الرب وأمامكم، كي أجدد عهدي بأن أكون أهلاً لهذه الرتبة، وأن أعمل كلّ ما في جهدي لأكون المثل الصالح للجميع. وأعاهدك سيدي بأن يكون اهتمامي الكبير والأول لكبار السنّ والمرضى في البيوت والمستشفيات، وذلك من خلال الصلاة معهم ومناولتهم"، وكذلك "في خدمة الشبيبة والكشاف ومساعدة الكهنة".

وأضاف: "قبل أن اخدم رسالتي هذه أودّ أن أقدّم الشكر إلى زوجتي مها التي تدعمني دائمًا وتمنحني القوة لخدمة الرب والكنيسة والمؤمنين"، طالبًا من جميع الحضور في القداس صلاتهم الدائمة "لكي يكون قويًا في خدمته، وألا يحيد عن وعده لله وللكنيسة".

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=25...

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء