تكريس احتفالي لأجراس كنيسة القديسة حنة بلواء الهاشمية في الزرقاء

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

تكريس احتفالي لأجراس كنيسة القديسة حنة بلواء الهاشمية في الزرقاء

الزرقاء – سمير شوملي
2019/09/09

قام النائب البطريركي للاتين في الأردن المطران وليم شوملي، بتكريس أجراس كنيسة القديسة حنة في لواء الهاشمية بمحافظة الزرقاء، معلنًا عن قرعها لأول مرة بعد تركيبها، وذلك خلال القداس الإلهي الذي ترأسه في ساحة الكنيسة مساء يوم السبت.

وشارك في القداس كاهن الرعيّة الأب هاني جميل، والكاهن المساعد في رعية الرسل الزرقاء الشمالي الأب عامر جبران، والأخوات راهبات القديسة دوروتيا والراهبات الدومينكيات، والشدياق جمال قندح وحشد كبير من أبناء الرعية ولجانها وأبناء رعية سلطانة السلام في الزرقاء الجديدة، وعدد من المدعوين.

وقبل الدخول الاحتفالي كرس سيادته أجراس الكنيسة في احتفال ليتورجي تخلله رش الماء المبارك.

وفي بداية عظته شكر المطران شوملي الأب هاني على دعوته لمباركة أجراس هذه الكنيسة الصغيرة التي تخدم عدد كبير من أبناء لواء الهاشمية الذين لبوا نداء الرب ونداء الأجراس التي قرعت صدى لصوت الله، مثمنًا أيضًا الأعمال التي يقوم بها الأب هاني في تنظيم وترتيب الساحه الخارجية من أجل استقبال المخيمات الصيفية واللقاءات الروحية، ولقاء أبناء الرعية بها بعد الاحتفال بالقداديس.

وبيّن المطران شوملي بأن القراءة الأولى لهذا المساء تكلمنا عن الحكمة وتطلب منا أن نكون حكماء، أما الانجيل المقدس فيبين لنا ما هي متطلبات هذه الحكمة عندما نتبع ربنا ومخلصنا يسوع المسيح، وما هي الشروط التي يجب أن نقبلها لكي نتبع يسوع المسيح لأن الحكمة هي هبة من الله ومن الروح القدس وهي تساعدنا كي نسير وفقًا لإرادة الله، لأن من يسير وفقًا لارادة الله ينجح لأنه يصل إلى الهدف الذي خططه الله لنا منذ البدء.

وتابع: في إنجيل هذا اليوم يعطينا السيد المسيح مثلين عن الحكمة: الأول مثل من أراد أن يبني برجًا ولم يحسب تكلفته، فبدأ به ولم يستطع إتمامه وجعل من ينظر إليه يسخر منه. والثاني عن ملك يسير لمحاربة ملك آخر دون أن يفكر كيف يواجه عشرين ألفًا من الجنود بعشرة آلاف منه، أليس من الأجدر أن يبعث له وفدًا للصلح. وختم المطران شوملي عظته بأن السيد المسيح ضرب لنا هذان المثلان حتى يبين لنا بأن من أراد أن يتبعه يجب أن يحقق شرطان، أولها محبة الرب الإله فوق كل شيء، وثانيهما حمل الصليب والزهد في النفس.

وقبل البركة الختامية، قدّم الأب هاني الشكر لسيادة المطران وللأب عامر وللراهبات وجماعة المؤمنين، وإلى أصحاب الأيادي البيضاء والمحسنين الذين ساهموا من خلال تبرعهم على شراء وتركيب هذه الأجراس، داعيًا الجميع إلى تناول عشاء المحبة بهذه المناسبة، بحضور مندوبين عن متصرف لواء الهاشمية ورئيس البلدية ومسؤولين مدنيين وعسكرين ووجهاء من عشائر المنطقة.

يذكر أن كنيسة القديسة حنة في لواء الهاشمية في محافظة الزرقاء قد تم تدشينها وتكريس مذبحها بقداس احتفالي ترأسه المطران وليم شوملي بتاريخ 13 تشرين أول 2018، بعد إجراء التوسعة والصيانة لها.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=25...

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء