الوفد الهولندي ونواب البرلمان الأوروبي يطلعون على الحضور الكنسي بالمجتمع

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

الوفد الهولندي ونواب البرلمان الأوروبي يطلعون على الحضور الكنسي بالمجتمع

عمان - أبونا
2019/04/13

قبيل ختام زياتهم الحالية إلى المملكة، قام وفد من مؤسسة الأنشطة التربوية في أوروبا الشرقية، المنبثقة عن الحزب السياسي المسيحي في هولندا، ومنهم نواب في البرلمان الأوروبي، بالاطلاع على الخدمات المتنوعة التي تقدّمها الكنيسة لخدمة المجتمع في عدّة مجالات، حيث رافقهم في الزيارة مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام الأب د. رفعت بدر، وعدد من العاملين في المركز.

البداية كانت من وسط العاصمة عمّان، حيث قام الوفد الضيف بالاطلاع على الخدمات الصحية المقدمة للاجئين في المملكة، في العيادات الطبية الخارجية التابعة لجمعية الكاريتاس الأردنية، في أسوار المستشفى الإيطالي، واستعموا الى شروحات من القائمين على المراكز بكيفية تقديم الخدمات للمواطنين الأردنين، كما للوافدين من العراق وسورية.

أما المرحلة الثانية فكانت زيارة مركز سيدة السلام التابع لمطرانية اللاتين، والاطلاع أولاً على المدرسة المختصة بالطلاب من ذوي الاعاقات حيث استمعوا إلى شرح من مدير المركز الاستاذ سهم مدانات، وبعد زيارة الكنيسة، اطلعوا على المشاريع الانتاجية المدارة من قبل كاريتاس الأردن، في حديقة الرحمة ويعمل فيها العديد من الأردنيين واللاجئين.

ووصل الوفد الى ناعور بزيارة مدرسة البطريركية اللاتينية، حيث استقبلهم الأب سيمون حجازين والمديرة اروى مخامرة وراهبات الوردية والمعلمين والمعلمات والطلاب الذين أبدعوا باسقبال ضيوفهم، بالعديد من الفقرات العملية والشروحات حول مدرستهم وتاريخها، بالإضافة إلى العديد من الفقرات الفنية، وبناء بيت الشعر وتقديم القهوة السادة وغيرها.

المحطة الثالثة من الجولة قادت الوفد إلى مدينة مادبا، حيث عقدوا لقاء مع رئيس الجامعة الأميركية في مادبا الأستاذ الدكتور نبيل أيوب، بحضور عدد من الإداريين، تم خلاله التباحث في عدد من الخطط المستقبلية فيما يخص التعاون بين الطرفين على الصعيد التعليمي. واختتم الوفد زيارته بالاطلاع على المواقع الدينية التي تحتضنها الأرض الأردنية، وذلك في زيارتهم لخارطة الأردن الكتابية التي انشأتها كاريتاس الأردن في ساحة كنيسة الروم الكاثوليك في مادبا، بحيث التقوا بكاهن الرعية الأب معين الحلو، واستمعوا إلى شرح من السيد ليث سلايطة حول الخارطة ومشغل الفسيفساء الذي يعمل فيه شباب عراقيون، وتم تمويله من السفارة الفرنسية.

واختتم النهار بزيارة إلى كنيسة قلب يسوع الأقدس في ناعور، والوقوف عند مزار سيدة لورد. وشكروا الله تعالى على نجاح المؤتمر الذي عقدته المؤسسة مع المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، ونال تغطية إعلامية بارزة.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=22...

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء