المراسم الجنائزية للأخت اوكتافي ارداشيس كره بيت، من رهبانية الورديّة

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

المراسم الجنائزية للأخت اوكتافي ارداشيس كره بيت، من رهبانية الورديّة

عمّان – أبونا
2019/12/03

ترأس النائب البطريركي للاتين في الأردن المطران وليم شوملي، صباح الاثنين، مراسيم القداس الجنائزي للأخت اوكتافي ارداشيس كره بيت (1940-2019)، من رهبنة الورديّة المقدسة، وذلك في كنيسة العذراء الناصرية بمنطقة الصويفية، غرب عمّان.

وشارك في المراسيم البطريرك فؤاد الطوال، والمطران سليم الصائغ، والنائبة العامة في رهبانية الورديّة المقدسة الأم اينيس اليعقوب، والمستشارة العامّة في الأردن الأخت ميشلين معلوف، وعدد من الأساقفة والكهنة والراهبات من مختلف الجمعيات، وشقيقات الأخت المرحومة والقادمات من حلب، ولفيف من المؤمنين.

وقال المطران شوملي في كلمته خلال القداس: "سنحتفل بزمن المجيء بدونكِ. لأنكِ انهيتِ فترة الانتظار، وأنتِ تتمتعين اليوم بالمشاهدة السعيدة. وستحتفلين بعيد الميلاد في السماء". وأضاف: "بدأنا بالأمس زمن المجيء الذي هو زمن الانتظار، انتظار مجيء الرب، بنعمة العيد، وأيضًا في نهاية حياتنا. وخلال هذه الفترة ننشد: ’تعال أيها الرب يسوع، ولا تتأخر‘.

وأردف: "وبالفعل لم يتأخر الرب في موعده مع الأخت اوكتافي، ففي صباح الأحد الأول من زمن المجيء جاء ليصطحبها إلى ديار الراحة والنور والسلام". وخلص المطران شوملي كلمته مقدمًا التعزية باسم البطريركية اللاتينية، لعائلة الفقيدة ولرهبانية الوردية، وشكرها على الخدمة الرعوية التي قامت بها الفقيدة في العديد من الرعايا.

وألقت الأخت كارولين بدر كلمة نعي باسم رهبنة الوردية، جاء فيها: "هكذا إذًا أيتها الأخت الغالية ترحلين مطلع السنة الليتورجية الجديدة لتستقرين أخيرًا في قلب يسوع الذي أحبكِ، ولتبدئين زمن أبديّة سعيدة في الديار السماوية الخالدة بين أحضان أمنا مريم العذراء سلطانة الورديّة. تحملين مصباحكِ المليء بزيت الإيمان والنقاء، والعابق برائحة المحبة والعطاء".

وأضافت: "مطمئنةً بأنكِ لم تقاسِ سوى ما أراده الله لكِ، إذ جعلكِ لنا مثالاً أعلى في تخطي الآلام والأوجاع والشدائد، تجتازين العالم، توّاقعة إلى خالق هذا العالم، لتعيّدين الميلاد المجيد فرحةً متهللةً، حيث العيد لا ينتهي أو ينقص، بل إلى الأبد، مع طغمات الملائكة المرنمّة بقدومك: ’لله مجد في العلى، وعلى الأرض السلام‘".

وتابعت: "هنيئًا لكِ أختنا، فاسمكِ مكتوب حتمًا في السماء، لأن السيد المسيح أعدّه لكِ، سيري نحوه سيرًا حثيثًا، متّكلة على الله الآب الذي سيكافىء العيون التي انتظرته، وعلى المسيح الابن الذي أحبّك ففداكِ، وعلى الروح القدس الذي يقودكِ في هذه اللحظات وينيركِ لتتخطي في دربك كلّ العوائق التي تحول دون وصولك إلى السماء، فأنتِ حبّة الحنطة التي زرعها يسوع في بستانه، لتموتين عن ذاتك، فتأتي بثمار الحياة الأبديّة. بأحضان الأم البتول، سيّدة الورديّة، إسأليها أن تسكب في قلوب ذويكِ ورهبنتك وأحبائك وأصدقائك رحمة وغفرانًا، وعزاءً ومحبّة، علّها تملأ فراغ دعوتك الرهبانية بنفوس تقيّة معطاءة تخدم كرم الرب بروح التضحيّة الصامتة".

وخلصت الأخت بدر كلمتها إلى القول: "باسم الرئيسة العامة الأم بيبيان زكريا، والنائبة العامة الأم اينيس اليعقوب، وجميع أخواتي الراهبات، نقدّم تعازينا الحارة لأشقاء المرحومة في المهجر، ولشقيقاتها القادمات من حلب، وعموم آل كره بيت، شاكرين للجميع مشاركتنا الصلاة من أجل راحة نفس أختنا الغالية أوكتافي".

يُشار إلى أن الأخت الراحلة اوكتافي ارداشيس كره بيت، من مواليد القنية بمدينة حلب السورية بتاريخ 15 أيار 1940. دخلت رهبانية الوردية المقدسة عام 1954، وأبرزت نذورها المؤقتة عام 1957، والدائمة في 15 آب من العام 1962. احتفلت باليوبيل الفضي لإعلان نذورها في رهبانية الورديّة عام 1982، كما واحتفلت باليوبيل الذهبي عام 2007.

عملت، بغيرة رسوليّة وروح معطاءة، خادمة للمسيح وللقريب، في الإرساليات التالية: المصدار، مادبا، المفرق، الكرك، الفحيص، عجلون، حلب، بيت حنينا، ماميلا، الناصرة وعين كارم. وقد انتخبت مستشارة ووكيلة عامة بين سنتي 2005-2011. وقد أسلمت روحها على رجاء القيامة والحياة الأبديّة صباح يوم الأحد 1 كانون أول 2019 في مستشفى راهبات الوردية بإربد.

الراحة الأبديّة أعطها يا رب، والنور الدائم فليضىء لها.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء