الكاريتاس: يوم طبي مجاني بمناسبة يوم المريض العالمي

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

الكاريتاس: يوم طبي مجاني بمناسبة يوم المريض العالمي

كاريتاس الأردن
2019/02/10

بمناسبة "يوم المريض العالمي" والذي يحتفى به بالحادي عشر من شباط كل عام، وإيمانًا برسالتها اتجاه كل معوز ومحتاج ومريض، تقوم الكاريتاس الأردنية خلال شباط بعمل أيام طبية مجانية ومبادرات إنسانية تهدف لتقديم الخدمات الطبية والصحية والتوعوية لأكبر شريحة من أبناء المجتمع المحلي من خلال مراكزها المنتشرة في كافة أنحاء المملكة.

وتحت شعار "إنني أحثّكم جميعًا، على مختلف المستويات، على تعزيز ثقافة المجّانية والعطاء، التي هي ضروريّة للتغلّب على ثقافة الربح والهدر. لا يجب أن تتحوّل المؤسّسات الصحّية الكاثوليكية إلى شركات، بل عليها أن تحافظ على رعاية الأشخاص أكثر من حفاظها على الربح". المأخوذة من رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي السابع والعشرين للمريض لعام ٢٠١٩.

والبداية كانت في مركز الكاريتاس الكائن في الفحيص حيث تم عمل "يوم طبي مجاني" تم من قبل عدد من الأطباء وفريق عمل مركز الكاريتاس في الفحيص وفريق عمل الوحدة الطبية. واشتملت الخدمات المقدمة لما يقارب ٢٠٠ مراجعًا من أبناء المجتمع المحلي من أردنيين وأخوة لاجئين، على الطب العام والاختصاص (العظام) وطب العيون وطب الأسنان بالإضافة إلى عمل فحوصات لأمراض الضغط والسكري وتوزيع أدوية مجانية وتقديم حقيبة صحية لكل مراجع. وسيتم عمل العديد من هذه الأيام خلال الشهر الحالي وبالأخص يومي ١٥ و٢٣ شباط في مراكز الكاريتاس في عجلون والكرك.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء