الاحتفال بعيد القديسة كلارا في دير راهبات الكلاريس في القدس والناصرة

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

الاحتفال بعيد القديسة كلارا في دير راهبات الكلاريس في القدس والناصرة

مكتب اعلام البطريركية اللاتينية
2019/08/13

ترأس المطران بولس ماركوتسو، النائب البطريركي للاتين في القدس وفلسطين، الأحد ١١ آب ٢٠١٩، القداس الاحتفالي بعيد القديسة كلارا الأسيزية في دير راهبات الكلاريس في القدس، بدعوة من الأم الرئيسة ماريا كيارا بوسكو بحضور عدد من الكهنة والرهبان الفرنسيسكان الذين أحيوا القداس الإلهي وقاموا بالخدمة الليتورجية بجانب الأخوات الراهبات اللواتي أحيين الكنيسة بالتراتيل.

تحدث النائب البطريركي في عظته عن أهمية رسالة القديسة كلارا في حياتنا اليوم على ضوء ما كتبه البابا فرنسيس في رسالته الأخيرة للراهبات تحت عنوان “البحث عن وجه الله“، حيث يركز على أهمية وجود بُعد تأملي في الحياة المسيحية اليومية، للكاهن وللراهب وللعلماني أيضاً، حيث أن الحصول على وقت من الهدوء والصمت والتفكير يساعد الإنسان على ترتيب حياته اليومية، والتركيز على ما هو مهم وأساسي، والابتعاد عن الأمور الثانوية التي تشغل الإنسان وتستنزف وقته وجهده وتبعده عن الوصول لرسالته ومعنى حياته.

تظهر حياة القديسة كلارا أنها كانت حياة تأملية ممتزجة بتعاليم وروحانية القديس فرنسيس الأسيزي المبنية على التعمق بروح الفقر، واطلق عليها “امتياز الفقر“.وأضاف سيادة المطران أن القديسة كلارا هي أول امرأة تكتب قانون رهبنة جديد في القرون الوسطى.

ان دير راهبات الكلاريس في القدس يسعى للحصول على تطويب للأخت الراهبة مريم للثالوث الأقدس من سويسرا التي عاشت وخدمت وتوفيت في الدير وكتبت كتاب “الحوار الداخلي“الذي أُصدر من بعده عدة كتب من وحي روحانيتها كان من بينها كتب للمطران سليم الصايغ.

أما في الناصرة، فقد شارك رئيس الأساقفة بييرباتيستا بيتسابالا، المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية، راهبات الكلاريس الفقيرات احتفالهن بعيد القديسة كلارا بترأسه للقداس الإلهي، الأحد ١١ آب ٢٠١٩.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء