السعادة مع الله، هي امتداد طبيعي لمشاركة الأخ مع أخيه

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

السعادة مع الله، هي امتداد طبيعي لمشاركة الأخ مع أخيه


2019/10/17

"وَمَاتَ الفَقِيرُ فَحَمَلَتْهُ المـَلَائِكَةُ إلَى حِضنِ إبرَاهِيم. ثُمَّ مَاتَ الغَنِيُّ وَدُفِنَ".

مات الفقير وحملته الملائكة إلى الله خالقه. والغني مات فدُفِن. بقي في الأرض. الفقير نال الخلاص ليس لأنه فقير، أو محروم المال، بل لأنه ظلّ ينظر إلى الله خالقه. والغني لم يحكم عليه بالهلاك لأنه غني. بل لأنه أهمل، لم يرَ، لم ينظر إلى أخ له، بحاجة إلى الخبز اليومي، وهو قادر أن يوفّره له، ولم يفعل. لم يقل المثل إنه كان كثير الخطايا، إنه سرق أو قتل أو زنى، كلا. خطيئته الوحيدة أنه لم يرَ أخاه المحتاج إلى خبزه اليومي. خطيئة الغني في هذا المثل يمكن أن تكون خطيئة الكثيرين سواء كانوا أغنياء أم فقراء. تحريف الحياة عن طبيعتها هو تحويلها إلى حياة فردية، أنانية. يشوِّه الإنسان نفسه، بسبب أنانيته، فيصير أعمى وعاجزًا عن رؤية إخوته.

السماء، والسعادة مع الله، هي امتداد طبيعي لمشاركة الأخ مع أخيه. من يرَ أخاه ويهتم له يستحق أن يرى الله. وحرمان رؤية وجه الله هي امتداد لعمى الإنسان الذي لم يرَ أخاه، فلم يلتفت إليه، أو حرمه أو ظلمه. السعادة مع الله هي تكملة طبيعية لحياة الإنسان الذي يرى أخاه ويهتم له.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء