أمسية صلاة عشية إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

أمسية صلاة عشية إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو

ناعور – أبونا
2018/10/15

نظمّت شبيبة قلب يسوع الأقدس في ناعور، مساء السبت، أمسية صلاة المسبحة الوردية في مزار العذراء سيدة لورد في ناعور، قادها الاب سيمون حجازين ، بمشاركة المرنمة ميرا حبش، وبرفقة العازف عمر سليمان وذلك عشية إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو الشهيد.

وألقى كاهن الرعيّة الأب رفعت بدر كلمة رحّب فيها بالحضور، مشيرًا إلى أن هذه الأمسية تأتي تلبيةً لدعوة قداسة البابا فرنسيس لتكثيف صلاة المسبحة الوردية في شهر تشرين الأول من أجل حماية الكنيسة، والتي تتعرض هذه الأيام لحملات شرسة من الاتهامات والإشاعات والتحريضات، وكلها تحاول أن تفتك بجسم الكنيسة، معربًا عن الثقة الكاملة بالسيد المسيح، حيث قال: ‘إن أبواب الجحيم لن تقوا عليها‘.

وأشار إلى أن البابا فرنسيس سيعلن يوم الأحد في الفاتيكان قداسة سبعة قديسين جدد، من بينهم البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو الشهيد. ولفت إلى أن البابا جيوفاني مونتيني قد أكمل مسيرة المجمع الفاتيكاني الثاني، وهو من وقّع على معظم وثائقه الهامة، وفي عام 1964 قام بزيارة حج تاريخية إلى الأردن والأرض المقدسة، وهي الأولى لحبر أعظم خارج الأراضي الإيطالية، وقد استقبله آنذاك في مطار عمان المدني الملك الحسين بن طلال.

وحول المطران الشهيد، أشار مدير جمعية الكاريتاس الأردنية السيد وائل سليمان إلى أن القداسة تعلّنها الكنيسة بعد وفاة الشخص، وهذا يعني أن أولئك الأشخاص لا يبحثون في حياتهم الأرضية عن أي تكريمٍ، إنما يعيشوا خبرة مسيحية بحتة في كلمات الإنجيل. وهذا ما فعله القديس الشهيد، حيث كان يحيا قريبًا من الفقراء وكان مدافعًا عن العدالة الإنسانية.

ولفت أنه في سبعينات القرن الماضي، وفي خضم الأوضاع السياسية والاجتماعية الصعبة في السلفادور، عمل رئيس الأساقفة أوسكار روميرو مع الكاريتاس لمدة عشر سنوات على بناء مساكن للفقراء، ومن هنا أصبحت الكاريتاس تحمل روحانية هذا القديس. كما أشار إلى أن الكاريتاس الأردنية أخذت مثال روميرو كملهمٍ لها في عملها ورسالتها.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=19...

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء